الرئيسية / رياضة / معلول: «محدش يمشي كلامه على الكويت»

معلول: «محدش يمشي كلامه على الكويت»

تسبب مدرب المنتخب الاماراتي لكرة القدم مهدي علي بإلغاء المباراة الودية المقررة امس بين منتخبنا الوطني لكرة القدم ونظيره الاماراتي في مدينة جولد كوست، حيث يستعد المنتخبان لخوض منافسات كأس آسيا 2015 التي ستنطلق في العاصمة الاسترالية يوم 9 الجاري، وذلك بعد ان اصر المدرب مهدي علي على عدم قبول تصوير المباراة بكاميرا خاصة للجهاز الفني للازرق!!
وفاجأ مهدي علي ادارة وفد الازرق برفض التصوير قبيل دقائق من اقامة المباراة بل انه زاد على ذلك بأن طالب بطرد لاعبي الازرق من الملعب وهو امر تصدى له المدرب التونسي نبيل معلول الذي رفض خروج فريقه وأصر على اقامة تدريب وسط محاولات يائسة وبائسة من المسؤولين في الملعب لتعطيل التدريب.
وفي التفاصيل فقد وصل المنتخبان الى استاد سي باص (Cbus Stadium) وأجرى اللاعبون عمليات الاحماء بشكل طبيعي قبل ان يتفاجأ الجهازان الفني والاداري لمنتخبنا الوطني بطلب مدرب منتخب الامارات مهدي علي إزالة الكاميرا الفنية التي يستخدمها الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني لتصوير تدريبات ومباريات الأزرق أو عدم اقامة اللقاء!
من جهته أصر مدرب منتخبنا التونسي نبيل معلول على وجود الكاميرا لأنها ستفيده كثيرا في مشاهدة تحركات اللاعبين في المباراة التجريبية الثانية والأخيرة له قبل خوض البطولة الآسيوية لاسيما أنه في بداية عمله مع الأزرق ويحتاج لتصوير المباراة للتعرف أكثر على جوانب فنية تتعلق بأداء اللاعبين.

إطفاء الكشافات وتشغيل المرشات!

وبعد عدم اتفاق الطرفين، طلب معلول من جهازه الفني تجهيز معداتهم لأن يجروا تدريبا عاديا ولكن مفاجأة أخرى حصلت بعدما رفض المدرب الاماراتي مهدي علي الأمر كونه يريد اقامة مناورة تدريبية بين الفريق الاساسي والفريق الاحتياطي، ونظرا لأن منتخبنا كان قد بدأ تدريبه في منتصف ملعبه طلب مهدي من أمن الملعب أن يخرجوا لاعبي الأزرق من الملعب.
وبعدما فشلت محاولات الامن لاخراج لاعبي الأزرق والجهاز الفني من منتصف ملعبهم عمد المسؤولون بالملعب على استعمال اساليب أخرى مثل اطفاء كشافات الملعب وتشغيل مرشات الماء في الوقت الذي كان فيه لاعبو الازرق يؤدون التمارين الا ان الأمر لم يؤثر نهائيا في نبيل معلول الذي حافظ على تركيز اللاعبين وأدوا تدريبا حماسيا دون الالتفات للأمور التي كانت تحصل حتى انتهوا من الحصة التدريبية وغادروا الملعب بشكل طبيعي.

معلول يعرب عن أسفه!

من جهته أعرب مدرب منتخبنا التونسي نبيل معلول عن أسفه لإلغاء المباراة التي كانت ستفيده كثيرا لاسيما أنه في بداية مشواره مع الأزرق ولم يتبق على البطولة الآسيوية الا أيام معدودة واستطرد قائلا «صحيح أنني خسرت شيئا كان مهما بالنسبة لي ولكن كان يجب ان أحافظ على سمعة وهيبة المنتخب الكويتي صاحب التاريخ العريق ويجب ان يعرف الجميع أنه «محدش يمشي كلامه على منتخب الكويت».
واستغرب معلول من طلب المدرب الاماراتي مهدي علي عدم تصوير اللقاء بكاميرا مخصصة للجهاز الفني فقط مشددا في الوقت ذاته على أننا في عام 2015 وتطورنا كثيراً ولم يعد التصوير مؤثرا، الا ان التصوير سيفيده وجهازه الفني كونهم في بداية مهمتهم بعكس المدرب مهدي الذي يدرب المنتخب الاماراتي منذ 5 سنوات تقريبا ويعرف لاعبيه جيدا حيث بدأ معهم منذ المراحل السنية حتى وصل للمنتخب الأول.
وأضاف قائلا «ان كان مهدي لا يريد تصوير مبارياته هذا شأنه ولكن ليس مقبولا ان يفرض رأيه علينا ويتحكم في عملنا، وكان يجب ان يقدر وضعنا كجهاز فني جديد.
وحول ما دار في أن هنالك اتفاقا مبدئيا على عدم تصوير اللقاء علق معلول قائلا «نعم كان هنالك اتفاق بأن لا تنقل المباراة تلفزيونيا ونحن ملتزمون بذلك، أما الكاميرا التي كانت معنا فهي تخص الجهاز الفني، وستركز على لاعبينا فقط كي نستطيع ان توضح نقاط ضعفهم لهم وكيفية تحركاتهم في الاجتماعات التي ستعقد لاحقا».

المغامرة بالمطوع مرفوضة

وبعيدا عما حصل أكد معلول أنه اختار تشكيلته التي سيخوض بها لقاء استراليا في افتتاح كأس آسيا في التاسع من الشهر الجاري من خلال التدريبات مشددا في الوقت ذاته على أنه اختار الأكثر جاهزية ليلعب أساسيا.
وأشار الى أنه لن يجازف أو يتسرع في اشراك النجم بدر المطوع العائد من الاصابة أخيرا وقال «العلم عند الله ولكني أحس باللاعبين جيدا وأرى أن المطوع ليس جاهزا تماما للعب مباراة كاملة، ولكنه في حساباتي ولو لدقائق معدودة للاستفادة من قيمته الفنية الكبيرة والدفعة المعنوية الكبيرة التي يعطيها لزملائه اللاعبين في حال مشاركته».

.. والقلاف حارس الأزرق

وفي ذات السياق أعلن معلول ان حارس الأزرق في البطولة الآسيوية سيكون حميد القلاف الذي يرى أنه الأكثر جاهزية حاليا مع التأكيد على ان جميع الحراس يتمتعون بامكانات عالية، مشيرا في الوقت ذاته الى أنه آسف على استبعاد الحارس الواعد سلمان عبدالغفور الذي يملك امكانات كبيرة وسيكون له شأن في المستقبل والحارس الأول للأزرق واستبعده لأنه الأصغر سنا واحتياطي في فريقه وكان ابعاده قرارا قاسيا على حد وصفه.

=======================

طلب مفاجئ..!

خلال الاجتماع الذي دار بين ادارة المنتخبين عشية المباراة استفسرت ادارة الأزرق والوفد الاماراتي عن عدد التبديلات المسموحة لكل مدرب في اللقاء فكان الرد مفاجئا حيث ذكر أحد اداريي المنتخب الاماراتي بأنها ستكون مفتوحة ولكن بما ان المباراة ودية دولية فان اتفاقا سيكون مع الحكم بأن يذكر في تقريره بأنها كانت تبديلات رسمية (5 + 1) بواقع خمسة لاعبين وحارس مرمى!

===================

لعلها خيرة!

تفاجأ لاعبو منتخبنا الوطني فور وصولهم لملعب المباراة من سوء أرضية الملعب التي وصفوها بأنها «يابسة» وخطرة على اللاعبين بيد ان شكلها يغري ويوحي بأنها ممتازة. خاصة وان اغلب الملاعب الاسترالية مخصصة للعبة الرجبي وليس لكرة القدم ولكن وبعد الغاء اللقاء كان لسان حال لاعبينا يقول «لعلها خيرة». وعموما منتخبنا «اللي فيه كافيه» من الاصابات!

================

اتفاق مبدئي.. ولكن!

تفاجأت ادارة منتخبنا من اصرار المدرب الاماراتي مهدي علي على ازالة الكاميرا الفنية التي خصصها الجهاز الفني للأزرق لتصوير اللقاء على الرغم من ان المنتخبين اتفقا مبدئياً على ذلك في اجتماع تم في الفندق الذي ينزل فيه منتخبنا في ليلة المباراة.
وكانت ادارة المنتخب الاماراتي قد أكدت لادارة الأزرق بأن المباراة لن تصور للتلفزيون واتفقا على ذلك، وفي الوقت ذاته ذكرت ادارة الأزرق لنظيرتها بأن المدرب نبيل معلول يريد تصوير اللقاء له وكان الرد «من ناحيتنا ما عندنا مشكلة، وسنبلغ المدرب مهدي علي بالأمر».
وانتهى الاجتماع على هذا الاتفاق ولم يكن هنالك أي تطور من وقتها حتى انتهى اللاعبون من عمليات الاحماء في ملعب المباراة ما يشير الى ان الأمر كان طبيعياً قبل ان تحدث المفاجأة قبيل انطلاقة اللقاء ويتم الغاؤه.

===================

المدرب المساعد غادر معسكر الأزرق

اضطر المدرب المساعد لمنتخبنا الوطني التونسي خليل الجبابلي لمغادرة معسكر الأزرق في مدينة جولد كوست الاسترالية بعد تلقيه نبأ وفاة والده، وبذلت ادارة المنتخب جهدا كبيرا حتى استطاعت توفير رحلة تنقل الجبابلي منذ الفجر حتى يستطيع حضور مراسم الدفن، ومن المنتظر ان يلتحق الجبابلي بالوفد مجددا غدا في مدينة ميلبورن.

================

سوالف وضحك

تبادل لاعبو المنتخبين الإماراتي والكويتي التحية والسلام فور وصولهم الى الملعب حيث تحدثوا حول حظوظ المنتخبين في البطولة الآسيوية وأمور أخرى، وكان حسين فاضل هو أكثر من يعرف اللاعبين الاماراتيين كونه محترفا في صفوف فريق الوحدة الاماراتي منذ الموسم الماضي وحتى الآن.

===================

حضور استرالي لم يهز الأزرق

وجد عدد كبير من الاستراليين في مدرجات ملعب المباراة وعندما استفسرنا عن هويتهم وكيف تم السماح لهم بدخول المباراة على الرغم من أنها سرية ومغلقة من الجانب الاماراتي جاء الرد بأنهم أولياء أمور الناشئين جامعي الكرات!
ومع ذلك لم يمانع مدرب منتخبنا نبيل معلول من وجودهم على الرغم من هويتهم المجهولة ورغم ان مباراة الأزرق الأولى ستكون أمام استراليا.

=================

الأزرق يصل إلى «ميلبورن» اليوم

سيغادر منتخبنا الوطني مدينة جولد كوست ظهر اليوم متوجها الى مدينة ميلبورن حيث ستقام المواجهة المرتقبة بينه وبين مستضيفه استراليا في التاسع من الشهر الجاري في افتتاح البطولة الآسيوية.
و سيجري لاعبو الأزرق تدريبا خفيفا في الفندق قبل المغادرة من خلال تمارين عضلية خفيفة بالاضافة الى الاسترخاء في المسبح والجاكوزي لأن الوقت لن يسعفهم للتدرب في ميلبورن حيث سيصلون لها الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت المدينة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*