جديد الحقيقة
الرئيسية / رياضة / المطوع والفريح يتدربان على انفراد… والفهد يطالب اللاعبين بنتائج إيجابية

المطوع والفريح يتدربان على انفراد… والفهد يطالب اللاعبين بنتائج إيجابية

يواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في السادسة من مساء اليوم في معسكره التدريبي بالعاصمة الاسترالية كانبيرا، والذي يأتي في المرحلة الأخيرة من الاستعدادات لبطولة كأس آسيا، المقرر إقامتها في استراليا خلال الفترة من 9 إلى 30 يناير المقبل، ويلعب منتخبنا في المجموعة الأولى للبطولة، ومعه منتخبات البلد المستضيف (استراليا) وكوريا الجنوبية وسلطنة عمان.
ويكثف الجهاز الفني بقيادة المدرب التونسي نبيل معلول من تدريب اللاعبين على بعض الجمل الفنية والتكتيكية، التي سيعتمد عليها خلال البطولة القارية، علماً بأن المدرب سيعتمد على أسلوب لعب متوازن بين الهجوم والدفاع من أجل تحقيق نتائج إيجابية، رغم صعوبة المهمة، إذ يلعب الفريق في المجموعة الأقوى في البطولة، بجانب عدم الاستعداد بشكل جيد لها منذ فترة طويلة.

«منفرد» للمطوع وفريح

وكان منتخبنا الوطني تدرب أمس على فترتين صباحية ومسائية على الملعب الفرعي لاستاد كانبيرا، إذ في العاشرة صباحاً بالتوقيت المحلي لكانبيرا جاء التدريب عبارة عن خليط من التدريبات الفنية والبدنية، وذلك من أجل الارتقاء بمعدل اللياقة البدنية للاعبين، خصوصاً أن منتخبي استراليا وكوريا الجنوبية يعولان بقوة على اللياقة البدنية للاعبيهم في حجز بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة إلى دور الثمانية.
في المقابل اقتصر التدريب المسائي الذي أُجري في السادسة على النواحي الفنية فقط، حيث واصل اللاعبون تنفيذ العديد من الجمل التكتيكية والفنية، كما يركز معلول ومعاونه على تسديد اللاعبين من مختلف الزوايا والأبعاد، لا سيما أن التسديد أحد الأسلحة المهمة في كرة القدم.
وشهد التدريب تألق عدد كبير من اللاعبين الذين يسعون بقوة إلى نيل رضا واستحسان الجهاز الفني من أجل ضمان مكان لهم في القائمة أولاً، ثم الدخول في التشكيلة الأساسية.
وشهد تدريب أمس اتخاذ معلول قرارا بإيقافه غير مرة من أجل إصدار تعليماته للاعبين تارة، وتصحيح بعض الأخطاء تارة أخرى، علماً بأن المدرب يشرف عن قرب على تدريبات لاعبي خط الدفاع والوسط، بينما يشرف معاونوه على تدريبات المهاجمين.
وشهد تدريبي أمس مشاركة مساعد ندا للمرة الأولى، والذي منحه الجهاز الفني راحة من تدريب أمس الأول، من أجل التقاط الأنفاس، بعد الرحلة الطويلة التي قطعها بالسيارة من السعودية إلى الكويت، ثم رحلة الطيران التي استغرقت 14 ساعة من الكويت إلى استراليا.
وغاب عن التدريبين بدر المطوع ومحمد فريح، حيث أجرى الثنائي تدريبين منفردين تحت إشراف اختصاصي العلاج الطبيعي الدكتور عبدالمجيد البناي، وذلك لتأهيلهما بدنياً ومن ثم دخولهما التدريبات ابتداء من اليوم أو غدا على أقصى تقدير.

تأجيل القائمة

إلى ذلك علمت “الجريدة” أن ثمة توجها لتأجيل القائمة النهائية للبطولة يومين على الأكثر لتعلن يوم الثاني من شهر يناير المقبل، حيث يفضل الجهاز الفني عدم التعجل في إعلانها، تحسباً لعدم قدرة أي من المصابين الأربعة على المشاركة (بدر المطوع ومحمد فريح وخالد القحطاني وعامر المعتوق).

اجتماع الفهد

ومن ناحية أخرى، عقد رئيس مجلس إدارة الاتحاد الشيخ طلال الفهد اجتماعاً مع اللاعبين عقب انتهاء تدريب أمس المسائي في حضور أعضاء الجهازين الفني والإداري، وطالب الفهد خلال الاجتماع اللاعبين بضرورة الظهور بالمستوى اللائق بتاريخ الأزرق في البطولة القارية، من خلال المنافسة على التأهل لدور الثمانية، مشدداً أن هذا الأمر غير مستبعد لاسيما في ظل امتلاكهم لروح قتالية تظهر في الأوقات الصعبة.
وقال الفهد في الاجتماع ذاته موجها كلامه للاعبين، إن البطولة تعد فرصة رائعة لهم لتقديم اعتذار للجماهير بمختلف ميولها بعد الخروج من الدور الأول لبطولة خليجي 22 التي استضافتها مؤخراً السعودية.
من جهتهم، أكد اللاعبون للفهد بذل مجهود مضاعف خلال التدريبات الحالية، والمباريات الثلاث في الدور الأول للظهور بمستوى جيد، والعمل على تحقيق الانتصارات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*