الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / فلكية جدة: لا صحة لفقدان الأرض جاذبيتها مطلع العام الجديد

فلكية جدة: لا صحة لفقدان الأرض جاذبيتها مطلع العام الجديد

نفت الجمعية الفلكية بمدينة جدة السعودية صحة المعلومات والتي تفيد بان وزن سكان الأرض سوف يقل نتيجة اصطفاف كوكبي في 4 يناير 2015 ما سيعطى الشعور بإحساس الارتفاع عن الأرض وأطلق على هذا اليوم “يوم الجاذبية الصفر” ، وإنها ظاهرة فريدة تحدث مرة كل ألف عام إلا أن كل ذلك مجرد إشاعة.

وبحسب الإشاعة فالكوكب القزم بلوتو سوف يعبر مباشرة خلف كوكب المشتري ويكونان على خط واحد مع الكرة الأرضية ، هذا الاصطفاف النادر سوف يؤدي إلى اتحاد قوى جاذبية بلوتو والمشتري وسوف تمارسان قوة جاذب مؤقتة مضادة للأرض مما يضعف جاذبية الأرض بعض الشيء بالنسبة للسكان لمدة 5 دقائق ما سيجعل كل شخص يشعر وكأنه يعيش حالة انعدام جزئي للوزن ما سيمكنه القفز عاليا بخفة غير معهودة وقد أطلق على هذا ” تأثير جاذبية جيوفان- بلوتونيان “.
وبين رئيس الجمعية المهندس ماجد ابوزاهرة : إن الكوكب القزم بلوتو لن يقوم بالعبور خلف المشتري وحتى لو كان كذلك فجاذبية بلوتو لو أضيفت إلى المشتري لن تكون المحصلة شيئا ذو قيمة ، وتعتبر هذه ليست المرة الأولى التي تطلق فيها إشاعات مثل هذا النوع مرتبطة بالكواكب و ظاهرة الاصطفاف وغيرها .

ويجب التأكيد بان هذه الظاهرة لن تحدث في هذا العام ولا في غيرة من الأعوام ولن تحدث أبدا، ومن المؤسف انه في زمن التقدم العلمي مازالت مثل هذه الأفكار تنتشر سريعا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*