الرئيسية / عربي وعالمي / رئيس أركان الجيش المصري يتوجَّه للإمارات في زيارة غير معلنة

رئيس أركان الجيش المصري يتوجَّه للإمارات في زيارة غير معلنة

توجه رئيس أركان الجيش المصري الفريق محمود حجازي، السبت 21 يناير 2017، إلى دولة الإمارات، وفقاً لما ذكرته وكالة الأناضول عن مصدر ملاحي.

وقال المصدر -الذي لم تنشر الوكالة اسمه كونه غير مخول له الحديث لوسائل الإعلام- إن حجازي توجه على رأس وفد عسكري بطائرة خاصة من مطار ألماظة العسكري، شرقي القاهرة لدولة الإمارات في زيارة لمدة يومين، دون مزيد من التفاصيل.

ولم يعلن الجيش المصري حتى الساعة 9:30 (بتوقيت غرينتش) عن تفاصيل الزيارة وأسبابها. غير أن مصر والإمارات تشاركان في تحالف عربي تقوده السعودية، يشن منذ 26 مارس 2015، عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين، وذلك استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً.

وتأتي زيارة حجازي عقب نحو شهر من زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للإمارات، مطلع ديسمبرالماضي في زيارة ناقشت القضايا العربية، والعلاقات المشتركة، وشارك خلالها في فعاليات العيد الوطني الـ45 للإمارات.

وكان حجازي قد التقى، أول أمس الخميس، بخليفة حفتر القائد العام للقوات التابعة لمجلس النواب المنعقد في طبرق شرق ليبيا.

وبحسب وكالة الأنباء المصرية الرسمية فإن حفتر الذي بدأ زيارة مفاجئة للقاهرة أمس، التقى حجازي وأعضاء اللجنة المصرية المعنية بالشأن الليبي لبحث تطورات الأزمة الليبية، وما أفرزته لقاءات القاهرة الأخيرة مع القوى الليبية المختلفة”.

ورحّب حفتر بـ”كافة الجهود والتحركات السياسية الليبية الصادقة”، معرباً عن “استعداده للمشاركة في أي لقاءات وطنية برعاية مصرية يمكن أن تسهم في الوصول إلى حلول توافقية للخروج من الأزمة الراهنة وتحفظ أرواح الليبيين وحرمة الدم وتدعم الثقة بين كافة الأطراف”، حسب المصدر ذاته.

ومع انتهاء اللقاء غادر حفتر القاهرة بعد زيارة مفاجئة لم يعلن عنها مسبقاً، وتأتي بعد أقل من أسبوع على مغادرة فايز السراج، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا، للقاهرة الذي التقى عدداً من مسؤولي البلاد على رأسهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*