الرئيسية / محليات / «الكهرباء والماء».. مؤسسة قابضة حكومية

«الكهرباء والماء».. مؤسسة قابضة حكومية

تماشيا مع الخطة الانمائية أخذت وزارة الكهرباء والماء جميع الموافقات اللازمة من الجهات المعنية لاعادة هيكلة قطاعات الوزارة، ورفعت الى مجلس الوزراء تصورها حول تحويل الماء والكهرباء الى مؤسسة قابضة.
وأشار مصدر مسؤول في تصريح خاص لـ النهار الى انه سيتم تحويل الماء والكهرباء الى مؤسسة قابضة تديرها شركات ومؤسسات مملوكة للحكومة بنسبة 100 في المئة على ان تقوم الوزارة بمهمة الاشراف على السياسة العامة، لافتا إلى ان الهيلكة تعني اعادة جمع نظم التشغيل والصيانة ووضعها قي قالب اقتصادي غير ربحي الغرض منه تطوير عمل المؤسسة .
وأضاف ان الوزارة ستقوم بوضع المتطلبات والخطط المستقبلية ومراقبة جودة الخدمات التي تقدم للمستهلكين، مشيرا الى انها انتهت من وضع تصور كامل لانشاء المؤسسة القابضة على ان تضم اربع شركات الاولى لانتاج الكهرباء والثانية لانتاج الماء والثالثة لنقل الكهرباء والماء والرابعة لتقديم جميع الخدمات للمستهلكين على ان يوجد لكل شركة ممثل في مجلس الادارة الذي يترأسه وزير الكهرباء والماء .
وأشار المصدرالى ان الوزارة لن تنهي خدمات اي من الموظفين ولكن سيتم انتقاء العاملين بالمؤسسة وفقا للكفاءة والخبرة والدرجة الوظيفية مع الابقاء على من هم اقل كفاءة في الوزارة ، اي ان مسألة انتقال الموظف الى المؤسسة ستتم وفق رغبة مجالس ادارتها وبناء على عدد من الضوابط والمعايير .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*