الرئيسية / محليات / الجواز الإلكتروني.. الشهر القادم

الجواز الإلكتروني.. الشهر القادم

أفادت مصادر مطلعة، أن الإدارة العامة للجنسية والجوازات حددت الأول من فبراير المقبل موعداً لإصدار الجواز الإلكتروني الجديد، بعدما انتهت من جميع الاستعدادات التقنية، وأبرزها تدريب العاملين على الأجهزة الخاصة بطباعة هذه الجوازات، فضلاً عن تسلم الدفعة الأولى منها (300 ألف) من الشركة المتعاقدة مع وزارة الداخلية لتوريدها.

وقالت المصادر إن “الجنسية” أوقفت صرف جوازات مادة 17 شهراً قابلاً للتجديد لاستنفار كل طاقات عمل الإدارة في إصدار “الإلكتروني”، نافية أن يكون هذا الوقف لإجراء تعديلات على شكل الجواز أو مضمونه أو حتى لونه.

ومن جهة أخرى، أفاد مصدر مطلع في الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية بأن الجهاز أوقف صرف بطاقات المراجعة لحملة إحصاءي 1980 و1985، واستثنى منهم العسكريين الذين لا يزالون على رأس عملهم، وأبناء الكويتيات وأزواجهن، إلى جانب زوجات المواطنين.

وقال المصدر إن الجهاز أبلغ حملة الإحصاءين بأنه أغلق ملفاتهم، وعليهم تعديل أوضاعهم وإظهار جنسيتهم الحقيقية، لافتاً إلى أن “المركزي” استند في ذلك إلى القانون رقم 30 لسنة 1980، والذي دعا حينها “البدون” الموجودين بالكويت إلى إبلاغ السلطات الأمنية بمقر إقاماتهم.

ونفى ما تتداوله مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إصدار الجهاز بطاقات مراجعة مدتها 5 سنوات، مشيراً إلى أن صلاحية البطاقة.
المصدر: الجريدة

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*