الرئيسية / محليات / فرص عمل جديدة للكويتيين في “التربية”

فرص عمل جديدة للكويتيين في “التربية”

أكدت مصادر مطلعة ان وزارة التربية ستعلن خلال ايام عن فتح باب التعاقد المحلي نظراً لحاجتها الى معلمين ومعلمات للعام الدراسي 2017/2018 من الكويتيين والوافدين والمقيمين بصورة غير قانونية من حملة المؤهلات الجامعية وذلك للعمل في مختلف التخصصات بقطاع التعليم العام.
واشارت الى أن التخصصات المطلوبة بالنسبة للمعلمين ستشمل الرياضيات، والكيمياء، والأحياء، والفيزياء، والجيولوجيا، والتربية الفنية والتربية الموسيقية، في حين ستشمل للمعلمات اللغة الفرنسية، والرياضيات، والديكور، والتربية البدنية والتربية الموسيقية.
وبينت المصادر ان شرط الخبرة سيستثنى في جميع التخصصات بالنسبة لرعايا دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين بصورة غير قانونية، أما بالنسبة للوافدين فيتم التدرج في سنوات الخبرة في تخصصات اللغة الفرنسية، الرياضيات، العلوم بفروعه والتربية الفنية لتصبح عامين للتربوي وثلاثة لغير التربوي، متوقعة استثناء الخبرة في تخصصات الديكور، والتربية البدنية والتربية الموسيقية. ولفتت الى ان من ضمن الشروط المطلوبة الا يقل تقدير المؤهل العلمي عن جيد، والا يزيد عمر المتقدم عن 45 عاما باستثناء المتقدمات للعمل معلمات تربية بدنية فيشترط ألا يزيد على 30 عاما، مشيرة الى أن الأولوية في التعيين لحملة شهادات الماجستير والدكتوراه.
المصدر: جريدة النهار

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*