الرئيسية / محليات / 55 مليون دينار لتنفيذ مزايا القضاة

55 مليون دينار لتنفيذ مزايا القضاة

اعتمد مجلس الوزراء مشروع مرسوم بتشكيل المجلس الأعلى للبيئة برئاسة النائب الأول لرئيس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، على ان يتم إصدار مشروع مرسوم آخر بتفويض وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د.علي العمير للقيام بعمل رئيس المجلس.

وعلمت «الأنباء» ان المجلس يضم في عضويته وزراء الصحة وشؤون مجلس الوزراء والإسكان والمواصلات والبلدية والمالية والأشغال والكهرباء. وقالت مصادر إن المجلس يضم متخصصين في الشؤون البيئية هم: الشيخة أمثال الأحمد، الشيخ ابراهيم الدعيج، د.جاسم بشارة، ومدير عام الهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله أحمد الحمود.

وبحسب ما انفردت «الأنباء» بنشره الثلاثاء الماضي، اعتمد المجلس تعيين 3 نواب للمدير العام للمؤسسة العامة للموانئ هم: وليد خليل ابراهيم التوم، عدنان جواد محمد الصايغ، يحيى عبدالخضر حسن عبدال بدرجة وكلاء مساعدين في وزارة المالية.

وأحيط المجلس علما بإحالة وكيل وزارة الإعلام صلاح المباركي إلى التقاعد وكذلك إحالة الوكيل المساعد بوزارة الأوقاف عبدالله مهدي البراك إلى التقاعد.

هذا، وأحال المجلس إجراءات معالجة انخفاض أسعار النفط إلى المجلس الأعلى للتخطيط لوضع الإجراءات المناسبة موضع التنفيذ «حتى لا يتم المساس بأصحاب الدخول المحدودة والمتوسطة».

وحسم المجلس قضية التجديد للقياديين، حيث سيتم التجديد مرتين فقط والثالثة لمصلحة العمل وستكون بيد سمو رئيس الوزراء.

وبشأن تنفيذ أحكام مزايا القضاة، قالت مصادر مطلعة ان هناك احتمالا كبيرا ان تقر الحكومة ميزانية 55 مليون دينار لتنفيذ الأحكام في ضوء نتائج الطعن المقدم منها.

وفي مزيد من التفاصيل فقد عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي ظهر امس في قاعة مجلس الوزراء بقصر بيان برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد وبعد الاجتماع صرح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله بما يلي:

اطلع مجلس الوزراء في مستهل اجتماعه على الرسالة الموجهة لصاحب السمو الأمير من رئيس وزراء جمهورية اثيوبيا الفيدرالية هيلي ماريام دسالين والتي عبر فيها عن الشكر والامتنان والارتياح للنتائج المثمرة التي تمخضت عنها زيارة رئيس مجلس الوزراء الإثيوبي للبلاد مؤخرا والتي ستسهم في تعزيز أواصر العلاقات الثنائية الطيبة بين البلدين الصديقين.

كما استمع المجلس إلى شرح قدمه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد حول الزيارة التي قام بها للبلاد رئيس وزراء جمهورية العراق د. حيدر العبادي والتي التقى فيها بصاحب السمو الامير وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء وجرى خلالها بحث أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات وبحث آخر التطورات السياسية والأمنية في العراق وقد أكد الجانبان الكويتي والعراقي حرصهما المشترك على استكمال الجهود التي تؤدي إلى تعميق روابط التعاون في مختلف الميادين بما يعود بالخير على مصلحة الشعبين الشقيقين.

ثم استمع مجلس الوزراء كذلك إلى شرح قدمه الخالد حول نتائج الدورة الثالثة للجنة العليا بين الكويت والإمارات العربية المتحدة المشتركة التي اختتمت أعمالها في أبوظبي مؤخرا والتي تكللت بالتوقيع على 4 مذكرات تفاهم شملت التكامل المؤسسي بين البلدين الشقيقين في مجالات التعاون الثنائي في جميع المجالات.

كما أحاط الخالد المجلس بنتائج زيارة وزير خارجية جمهورية مصر العربية سامح شكري والوفد المرافق له والتي تم خلالها بحث أعمال الدورة العاشرة للجنة المشتركة الكويتية ـ المصرية بالإضافة إلى بحث العديد من القضايا التي تهم البلدين الشقيقين وتطورات الأوضاع في الشرق الأوسط وبحث آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتوجت بالتوقيع على 11 مذكرة تفاهم تستهدف تعزيز التعاون الثنائي في جميع الميادين.

ثم بحث المجلس شؤون مجلس الأمة واطلع بهذا الصدد على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسة مجلس الأمة.

هذا وقد أبن مجلس الوزراء المغفور لها بإذن الله تعالى الشيخة شيخة صباح الناصر الصباح ـ رحمها الله ـ حرم سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك والتي وافتها المنية صباح امس ومجلس الوزراء إذ يتقدم بأحر التعازي والمواساة لسموه ليدعو المولى عز وجل بأن يتغمد الفقيدة برحمته ورضوانه ويسكنها فسيح جناته وأن يكرم أهلها وذويها بحسن الأجر والثواب.

كما ابن المجلس كذلك المغفور له بإذن الله وزير العدل الأسبق خالد أحمد الجسار الذي انتقل إلى جوار ربه مؤخرا، والمجلس يستذكر بالتقدير جهوده المخلصة وإسهاماته الوطنية العديدة في مختلف المجالات ويتوجه إلى المولى عز وجل بالدعاء بأن يتغمد الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.

كما بحث مجلس الوزراء الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي وبمناسبة ذكرى العيد الوطني لدولة قطر الشقيقة يتقدم مجلس الوزراء بخالص التهاني والتبريكات لصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر وللشعب القطري الشقيق متمنيا لقطر مزيدا من التقدم والازدهار والرخاء في ظل قيادته الحكيمة.

هذا وقد أعرب مجلس الوزراء عن ارتياحه للنتائج الإيجابية والبناءة التي تحققت للمبادرة الكريمة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود والتي تمثلت فيما أبداه الأشقاء في جمهورية مصر العربية ودولة قطر من استعداد ورغبة صادقة في احتواء كل ما شاب العلاقات بينهما من شوائب وعقبات وطي صحفة الخلاف بينهما والانطلاق نحو مرحلة جديدة في علاقاتهما الثنائية تؤسس لتعاون بناء يحقق المصلحة العليا للبلدين الشقيقين ويسهم في تعزيز العمل العربي المشترك.

وأشاد المجلس بالدور المعهود وبالجهود الخيرة التي يبذلها خادم الحرمين الشريفين وحرصه على ترسيخ التضامن العربي بما يخدم الأمتين العربية والإسلامية، كما أشاد بتجاوب أمير قطر والرئيس المصري مع هذه الجهود الخيرة وحرصهما على تعزيز وتوطيد العلاقات بين بلديهما بما يعكسه ذلك من تجسيد لروح المسؤولية القومية والوعي بحجم التحديات والمخاطر التي تواجه الأمة العربية.

كما اعتمد مجلس الوزراء مشروع مرسوم بتعيين كل من وليد خليل إبراهيم التوم، وعدنان جواد محمد الصايغ، ويحيى عبدالخضر حسن عبدال نواب مدير عام مؤسسة الموانئ الكويتية بدرجة وكيل وزارة مساعد في وزارة المالية، ومشروع مرسوم بتعيين الشيخ عبدالله أحمد الحمود مديرا عاما للهيئة العامة للبيئة بدرجة وكيل وزارة، ومشروع مرسوم بتشكيل المجلس الأعلى للبيئة وتعيين أعضاء في مجلس إدارة الهيئة العامة للقوى العاملة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*