الرئيسية / رياضة / تجربة عراقية لـ «الأزرق» الليلة

تجربة عراقية لـ «الأزرق» الليلة

يخوض منتخبنا الوطني لكرة القدم اليوم مباراته التجريبية الوحيدة في معسكره القصير المقام في مدينة عجمان الاماراتية حاليا، عندما يلاقي شقيقه العراقي في الساعة الخامسة والربع من مساء اليوم بتوقيت الكويت المحلي على ملعب الحمرية في الشارقة.

ويستعد الازرق لخوض منافسات كأس أمم آسيا التي تقام في استراليا من 9 الى 31 يناير المقبل، حيث وقع في المجموعة الاولى الحديدية التي ضمته الى جانب البلد المضيف، وكوريا الجنوبية وسلطنة عُمان.

وسيغادر الازرق عجمان في الساعة الثانية عشرة ظهر يوم غد متوجها الى سدني لاقامة معسكر استرالي في مدينة كانبيرا، يخوض من خلاله مباراة ودية وحيدة امام شقيقه الاماراتي في غولد كوست يوم الثالث من يناير المقبل.

وهناك احتمال بأن يلاقي احتياط الازرق فريقا استراليا محليا في مباراة ودية ثالثة، يجري العمل على تأمينها في معسكر كانبيرا الذي يستمر حتى 5 يناير، وهو موعد المغادرة الى ملبورن، حيث يخوض منتخبنا المباراة الافتتاحية امام نظيره الاسترالي في 9 منه.

فرصة للمدرب معلول

تمثل المباراة اهمية كبيرة بالنسبة للمدرب الجديد التونسي نبيل معلول الذي يعول عليها كثيرا، باعتبارها واحدة من اثنتين استعداديتين لكأس آسيا، في الوصول الى افضل تشكيلة لخوض البطولة والتعرف على امكانات لاعبيه وتعويدهم على تكتيكاته، رغم التدريبات المستمرة في معسكر عجمان على ملعب راشد بن سعيد، حيث خاض الازرق تمرينه الاخير مساء امس، وبمشاركة جميع لاعبيه عدا مساعد ندا المرتبط مع فريقه العروبة السعودي، وهو الوحيد الذي يلتحق بالوفد في استراليا.

ومن المؤكد ان بدر المطوع وعبد الرحمن باني لن يشاركا في المباراة رسميا بقرار من الجهاز الطبي، منعا لتفاقم اصابتيهما، في حين ان البقية جاهزون، ومنهم طلال العامر الذي شُفي من اصابة تمزق عضلي واصبح لائقا.

ومن غير المعروف حتى الآن بما يفكر به معلول من الناحية الفنية والتكتيكية، لان مباراة اليوم هي الاولى للازرق تحت قيادته، ومن البديهي ان يكون حريصا جدا من الناحية البدنية، خشية من عامل الاصابات التي تؤرقه، خصوصا وان لاعبا نجما مثل بدر المطوع يقع تحت رحمتها، وسيغيب عن لقاء اليوم.

وبغض النظر عن جميع الاعتبارات، فإن المباراة ستكون تجربة قوية امام المنتخب العراقي صاحب المستوى الرفيع وبطل آسيا عام 2007، رغم ان الازرق تغلب عليه بهدف يتيم في خليجي 22 مؤخرا، وسيعمل المدرب معلول على استغلال هذه المواجهة على جميع الصعد من ناحية استثمارها كتجربة، وبالتالي السعي للفوز بها لرفع معنويات لاعبيه والاثبات انه قادم بقوة، رغم ضيق الوقت وصعوبة المهمة، وكذلك المجموعة الحديدية التي وقع فيها منتخبنا ضمن البطولة الآسيوية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*