الرئيسية / اقتصاد / السالمية وحولي نجوم عقارية في مزاد الـ 127 مليون دينار
منافسة قوية شهدتها العقارات المعروضة في المزاد 

السالمية وحولي نجوم عقارية في مزاد الـ 127 مليون دينار

كشف المزاد العقاري الضخم لشركة الإنماء العقارية التابعة لبيت التمويل الكويتي على مدار يومي الاربعاء والخميس مساء عن حجم السيولة المتوافرة لدى الافراد والشركات في السوق، حيث حصد المزاد نحو 126.8 مليون دينار لـ 70 عقارا. وحضرت «الأنباء» المزاد الذي استمر لساعة متأخرة ليلتي الاربعاء والخميس وحضره اكثر من 500 شخص في صالة فندق جي دبليو ماريوت، وخرجنا ببعض المشاهدات التي قد تؤشر الى حال السوق العقارية في هذا الوقت وهي كالتالي:

٭ كانت المزايدات الأكثر سخونة على العقارات الاستثمارية في السالمية وحولي وهناك عقارات تم تحويلها الى استثمارية في منطقة شرق، كان عليها طلب لافت.

٭ العقارات التجارية في شرق والشويخ كانت الأكثر طلبا.

٭ شهد عقاران تجاريان في شارعين حيويين في منطقة حولي مزايدات استغرقت نحو ساعتين، حيث كانت أكثر المزايدات الساخنة على عقار شارع المغرب الذي تم بيعه بـ 3.420 ملايين دينار، بينما كانت المزايدة الأكثر سخونة في العقارات التجارية على مجمع سندس الذي تم بيعه بقيمة 8.3 ملايين دينار وكان وقت المزادات الأخرى لا يزيد عن ربع الساعة.

٭ بحسب مسؤول بشركة الانماء فإن المزاد حقق مكاسب وصلت إلى 21.2 مليون دينار من خلال بيع 68 عقارا من أصل 70 عقارا بقيمة 126.8 مليون دينار وكانت القيمة الكلية لهذه العقارات قبل المزاد 104.8 ملايين دينار، بينما استبعد عقاران لم تتم المزايدة عليهما بسبب عدم رغبة المزايدين.

٭ تم المزايدة على العقارات في اغلب مناطق الكويت وأهمها السالمية وحولي وبنيد القار وابوحليفة والفنطاس والمنقف والجهراء والفروانية وخيطان والرقعي.

٭ تبلغ حصة مساهمة «بيتك» في العقارات محل المزاد ما يقرب من 31%، ومن المتوقع ان يحقق «بيتك» أرباحا إيجابية من هذا التخارج، حيث ان غالبية هذه العقارات قديمة تم شراؤها بأسعار منخفضة، فضلا عن أنها مدرة وحقق منها عوائد جيدة طيلة السنوات الماضية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*