الرئيسية / أقسام أخرى / فن وثقافة / مشاركون في معرض الاسبوع الكويتي في مصر يؤكدون أهميته في تعزيز علاقات البلدين

مشاركون في معرض الاسبوع الكويتي في مصر يؤكدون أهميته في تعزيز علاقات البلدين

أكد مشاركون في معرض الأسبوع الكويتي السابع في مصر الاهمية التي تكتسبها مثل هذه المعارض التي تقام في البلدين في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والشعبية وتبادل الخبرات والتعريف بالمؤسسات المختلفة في البلدين الشقيقين.
وأوضح منسق العلاقات العامة بوزارة النفط حسين الصراف في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في ختام الاسبوع الذي عقد تحت شعار (الكويت في مصر) أن الهدف من المشاركة هو نشر الثقافة النفطية بدولة الكويت.
واشار الصراف الى أهمية التعريف بكل ما يتعلق بصناعة النفط الكويتية كنوع من تعزيز العلاقات بين البلدين العربيين موضحا أن مشاركة وزارة النفط في المعرض تعد الثانية من نوعها.
واشار في الوقت ذاته الى أن دولة الكويت كمنتج ومصدر للنفط ومشتقاته خطت خطوات كبيرة في الاونة الاخيرة في مواجهة التحديات والمتغيرات المتسارعة في عالم صناعة النفط في العالم للايفاء بمتطلبات الاسواق المحلية والعالمية.
ومن جانبه أوضح ممثل جمعية الهلال الاحمر الكويتية أحمد عبدالجبار النيباري الاهمية التي تكتسبها المشاركة في المعرض ومثل هذه المعارض لابراز الدور الانساني الكبير للجمعية في مختلف أنحاء العالم.
واشار عبدالجبار في تصريح مماثل ل(كونا) الى أنه لمس دراية وعلم الزائرين المصريين للمعرض بجمعية الهلال الاحمر الكويتية واسهاماتها بمد يد العون والمساعدة الى المحتاجين لها في أوقات الشدة والازمات الانسانية.
وقال “كلنا فخر واعتزاز بحصول حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح على لقب (قائد للعمل الانساني)” مضيفا “ونحن بدورنا نترجم العمل الانساني”.
ومن الجانب المصري وصفت مدير ادارة السياحة العربية بالهيئة العامة لتنشيط السياحة عزة محمد عدلي في تصريح ل(كونا) مشاركة العديد من الجهات الكويتية في هذا الاسبوع بأنها كانت “مثمرة للغاية”.
وأوضحت أن المعرض أتاح فرصة جيدة لتبادل الخبرات والافكار والمعارف بين الجانبين الكويتي والمصري مشيرة الى أنه جرى الترويج لمختلف الاماكن والانشطة السياحية في البلاد من خلال فعاليات الاسبوع الكويتي “بما يثبت ان السياحة تعود الى طبيعتها في مصر”.
وأكدت عدلي “الحرص الدائم على المشاركة في كافة المناسبات والمهرجانات السياحية والثقافية وكل ما يخص دولة الكويت الشقيقة ” التي تعمل على توطيد العلاقات والروابط بين البلدين منوهة باعتزام الهيئة المصرية للسياحة المشاركة في احتفالات العيد الوطني وكذلك معرض الكويت الدولي.
وكان رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس ابراهيم محلب افتتح فعاليات الاسبوع الكويتي تحت شعار (الكويت في مصر) بحضور لفيف من الشخصيات المصرية والكويتية ورجال الأعمال والثقافة والأدب والفن في البلدين.
وأكد سفير دولة الكويت لدى مصر سالم الزمانان في تصريح ل(كونا) على هامش الافتتاح أن المشاركة الكويتية البارزة تؤكد عمق العلاقات التاريخية بين الكويت ومصر منوها بأهمية التواصل المستمر على مختلف الصعد.
ومن جانبه شدد رئيس مجموعة الجابرية للمعارض أحمد اسماعيل بهبهاني في تصريح مماثل ل(كونا) على أن تنظيم الاسبوع الكويتي يؤكد أن مصر دولة تنعم بالاستقرار والامان

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*