الرئيسية / محليات / سفيرنا في المانيا: مشاركة “ايكويت” بمعرض “دوسلدورف” تهدف لتحويل #الكويت لمركز مالي

سفيرنا في المانيا: مشاركة “ايكويت” بمعرض “دوسلدورف” تهدف لتحويل #الكويت لمركز مالي

اكد سفير دولة الكويت لدى ألمانيا منذر بدر العيسى ان مشاركة (ايكويت) للبتروكيماويات في معرض تجاري دولي للبلاستيك والمطاط بمدينة (دوسلدورف) الألمانية يأتي في اطار جهودها لتحقيق التوجيهات السامية بتحويل الكويت إلى مركز مالي واقتصادي عالمي.
جاء ذلك في بيان للسفير العيسى في أعقاب ختام معرض التجارة الدولي للبلاستيك والمطاط (كي 2016) بمدينة دوسلدورف الذي يعد أكبر حدث من نوعه على مستوى العالم.
وأوضح العيسى انه يتم تحقيق التوجيهات السامية لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بتحويل دولة الكويت إلى مركز مالي واقتصادي عالمي من خلال العديد من العوامل ومنها التنويع الاقتصادي عبر تطوير القطاع الصناعي الكويتي الذي يعد ركيزة أساسية في هذا المجال.
وأضاف ان القطاع الصناعي الكويتي يوجد على المستوى العالمي بشكل بارز حيث يصدر عددا من السلع الرئيسية مثل البتروكيماويات التي تستخدم في تصنيع البلاستيك والمنتجات الأخرى.
وأشار في هذا السياق الى ان صناعة البتروكيماويات تلعب دورا واضحا في تنويع مصادر الدخل الوطني حيث انها تشكل نسبة تزيد على 60 بالمئة من اجمالي قيمة صادرات الكويت غير النفطية ولها دور واضح في وجود الصناعات الكويتية على المستوى العالمي.
من جانبه قال المدير العام لتسويق البولي إيثيلين في (ايكويت) ورئيس شركة ايكويت للتسويق (إي أم سي) أحمد سعود الصالح ان (ايكويت) عملت خلال الأعوام العشرين الماضية على تشكيل تعاون وثيق مع جميع الأطراف ذات العلاقة محليا وعالميا.
وأوضح الصالح ان “الشركة تمكنت عبر هذا التعاون من مواصلة التميز القائم على الجودة والكفاءة العالية والتنمية المستدامة والنمو والشراكات الناجحة” مشيرا الى ان (ايكويت) “لديها عملاء ومنشآت صناعية في مختلف أرجاء العالم”.
وذكر ان مشاركة (ايكويت) في معرض (كي 2016) الذي استمر بين 19 و26 اكتوبر الجاري جاءت بعد استكمالها مشروع زيادة الطاقة الإنتاجية للبولي إيثيلين من 825 ألف طن متري سنويا إلى ما يقارب المليون طن متري سنويا.
يذكر ان شركة ايكويت للبتروكيماويات (ايكويت) تأسست عام 1995 من خلال شراكة بين شركة صناعة الكيماويات البترولية وشركة داو للكيماويات وشركة بوبيان للبتروكيماويات وشركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية لتصبح بذلك أول شراكة عالمية كويتية في هذا القطاع الصناعي.
وبدأت (ايكويت) عمليات الإنتاج في نوفمبر 1997 وهي حاليا المالكة والمشغلة الوحيدة لمجموعة متكاملة من المصانع ذات المواصفات العالمية في الكويت وأمريكا الشمالية وأوروبا بإجمالي طاقات إنتاجية تتجاوز ستة ملايين طن سنويا من المواد البتروكيماوية عالية الجودة.
وفي اطار وجودها العالمي عبر فرص النمو قامت (ايكويت) خلال عام 2015 بالاستحواذ الكامل على شركة (أم إي جلوبال) التي تمثل جهة دولية رائدة في مجالات تصنيع وتسويق المواد البتروكيماوية ولها عملياتها الصناعية في أمريكا الشمالية وأوروبا.
وتتضمن العمليات الصناعية لشركة (ايكويت) عبر شركة (أم إي جلوبال) وشراكة (ايكويت) الكبرى التي تشكل مجمع البتروكيماويات المتكامل في الكويت إنتاج مواد الإيثيلين والبولي إيثيلين والإيثيلين جلايكول والبولي بروبيلين والستايرين مونيمر والبرازيلين والعطريات الثقيلة والبنزين التي يتم تسويقها في الشرق الاوسط وآسيا وافريقيا وأوروبا والأمريكتين.
وجنبا إلى جنب مع كونها مؤسسة صناعية رائدة تستخدم أفضل الوسائل في القطاعات كافة تولي (ايكويت) الكثير من العناية تجاه التنمية المستدامة بواسطة مجموعة من الشراكات مع الأطراف ذات العلاقة مثل الموظفين والمجتمعات والعملاء ومختلف جهات القطاعين العام والخاص في جميع المجالات من تنمية بشرية وبيئة وتعليم وصحة وتوعية عامة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*