الرئيسية / محليات / اشادة قطرية بدور جمعيات الهلال الاحمر الخليجية في دعم النازحين السوريين

اشادة قطرية بدور جمعيات الهلال الاحمر الخليجية في دعم النازحين السوريين

أشاد القائم بالأعمال في سفارة دولة قطر لدى لبنان سلطان مبارك الكبيسي الخميس بدور جمعيات الهلال الاحمر الخليجية في دعم النازحين السوريين في لبنان.
وقال الكبيسي في تصريح صحفي عقب توقيع اتفاقية بين الهلال الاحمر الكويتي والهلال الاحمر القطري لإقامة مشروعين لمساعدة النازحين السوريين في لبنان تحت مظلة الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي ان “التعاون بين الجمعيتين يعزز من نوعية الخدمات إضافة الى دوره في توحيد الجهود الخليجية في تقديم المساعدات الإنسانية”.
وأعرب الكبيسي عن امله في ان تساهم المساعدات الخليجية في رفع المعاناة عن النازحين السوريين في مختلف دول نزوحهم مؤكدا اهمية المشاريع الانسانية المشتركة بين الهلال الاحمر القطري والكويتي في خدمة شريحة كبيرة من النازحين السوريين في مختلف المناطق اللبنانية.
واكد حرص واهتمام دول مجلس التعاون الخليجي على مساعدة النازحين السوريين والتخفيف من معانتهم اذ حظيت المبادرات الكريمة والمساعدات التي اطلقتها دول الخليج العربية بإشادة عربية ودولية كبيرة.
واشاد الكبيسي بدور جمعية الهلال الاحمر الكويتي والجهود الكويتية المتنوعة في اغاثة النازحين السوريين قائلا إن هذا الامر ليس بمستغرب على دولة الكويت بقيادة قائد العمل الانساني سمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مؤكدا حرص واهتمام القادة في دول مجلس التعاون الخليجي على مد يد العون للاشقاء النازحين في مختلف بلدان نزوحهم.
يذكر ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي وجمعية الهلال الاحمر القطري وقعتا في وقت سابق اليوم اتفاقية لتنفيذ مشروعين لمساعدة النازحين السوريين في لبنان تحت مظلة الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي فضلا تنفيذهما لعدة مشاريع انسانية مشتركة لمساعدة النازحين.
يذكر ان لجنة تضم كبار المسؤولين في هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتمعت امس الأربعاء في الرياض لبحث المواضيع المتعلقة بمسيرة العمل الخليجي المشترك في المجالات التطوعية وتوحيد الجهود الخليجية في تقديم المساعدات الانسانية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*