جديد الحقيقة
الرئيسية / أقسام أخرى / إسلاميات / زكاة الشامية : 5 آلاف شخص مستفيدون من مشروع الوقفيات

زكاة الشامية : 5 آلاف شخص مستفيدون من مشروع الوقفيات

قيمة الوقفية 300 دينار

دعا مدير عام لجنة زكاة الشامية والشويخ سامي بوناشي أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء والمحسنين في الكويت إلى ضرورة دعم مشروع وقفيات اللجنة ، موضحا أن المشروع يصب في تفعيل مبدأ التكافل الاجتماعي بين المسلمين وتعزيز العمل الخيري والتطوعي والإنساني ورعاية ذوي العوز والحاجات وغير القادرين.
وأكد ابو ناشي في تصريح صحافي أن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ نصف مليون دينار يستفيد منه نحو 5 آلاف شخص مشيرا إلى أن قيمة الوقفية الواحدة تبلغ 300 دينار ومن أراد أن يزيد عن ذلك فله الأجر والثواب المضاعف عند الله في الدنيا والآخرة ، لافتا إلى أنه يمكن للمحسنين والمتبرعين وأهل الخير أن يساهموا في أكثر من وقفية حسب قدرتهم وحسب استطاعتهم.
وبين ابو ناشي : أن هناك 7 وقفيات يتضمنها المشروع وهي وقفية طباعة المصاحف ، ووقفية كفالة الأيتام ، ووقفية الأضاحي ، ووقفية طالب العلم ، ووقفية المساجد ، ووقفية الوالدين ، ووقفية سقيا الماء.
وأشار إلى أن تلك الوقفيات توفر ريعا للإنفاق على المشاريع الآنفة الذكر وتصب في خدمة ورعاية الفقراء والمحتاجين والاسر المتعففة داخل الكويت ، مضيفا: أن تلك الفئات المستضعفة تحتاج منا جميعا كمسلمين إلى تقديم الدعم والعون والرعاية والمساندة ، ويجب إغاثتهم لأن ذلك واجب إنساني من المسلم القادر إلى أخيه المسلم غير القادر .
متابعا كما أن تلك الوقفيات تساهم في أعمال خيرية أخرى عظيمة تحقق النفع ويستفيد منها الجميع ومن يساهم فيها فإن له ثواب الصدقة الجارية بإذن الله ، ولا ينقطع هذا الثواب سواء في حياة المتبرع أو بعد مماته، ولمن احب ان يتبرع التواصل عبر الخط الساخن ٩٧٢٢٢٥٤ اوعنوان اللجنة الشامية ق ٤ مقابل جمعية الشامة والشويخ التعاونية قرب مسجد الطبطبائي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*