الرئيسية / رياضة / نادي باسل الصباح ينظم بطولة الـ (كارتينغ) للسيارات

نادي باسل الصباح ينظم بطولة الـ (كارتينغ) للسيارات

ينظم نادي باسل السالم الصباح لسباق السيارات والدراجات النارية يوم الخميس المقبل الجولة الاولى من بطولة الكويت للـ (كارتينغ) للسيارات على حلبة سرب الكائنة في منطقة الشويخ بمشاركة نخبة من المتسابقين.

وقال مدير عام نادي باسل الصباح لسباق السيارات والدراجات سيف المطيري ان النادي يهدف الى زيادة شعبية هذه الرياضة وتسليط الضوء عليها عبر اقامة مثل هذه البطولات المنظمة.
وأعرب عن ثقته بقدرات المنظمين على انجاح البطولة واظهارها بالمظهر المأمول “الذي نسعى إليه كقائمين على النادي بصورة تسهم في تنويع النشاطات وعدم حصرها على المسابقات التقليدية لرياضة المحركات”.
ولفت الى ان تجمع المتسابقين في الحلبة سيكون في تمام الرابعة مساء على ان تنطلق البطولة في الخامسة متوقعا ان تشهد منافسات قوية بين مختلف المشاركين الذين يمتلكون سجلا حافلا في رياضة الـ (كارتينغ) يؤهلهم لتقديم أفضل المستويات والظهور بأفضل مستوى.
وأثنى في هذا الصدد على الرعاية والتعاون الدائم بين النادي والهيئة العامة للرياضة بتنظيم ايام مفتوحة وبطولات تستقطب هواة هذه الرياضة من الشباب واصفا التعاون ب”البناء والفعال الذي يسهم في تطوير رياضة المحركات في الكويت وجمع الشباب تحت مظلة النادي وفي الحلبة تحقيقا للأمن والسلامة”.
واعرب عن شكره للهيئة العامة للرياضة وقطاع الرياضة للجميع ووزارة الشباب ومتحف الكويت للسيارات التاريخية ومجلس ادارة حلبة سرب “الذين كان ولا زال لدعمهم الدور المؤثر والحيوي في انجاح نشاطات النادي المختلفة”.
واعرب عن أمله في أن يحقق التعاون الهدف المأمول منه في دعم الشباب الممارس لرياضة المحركات بشتى أنواعها وإبعادهم عن مخاطر الطرقات والممارسات الخاطئة متمنيا السلامة لجميع المتسابقين المشاركين في البطولة وللنادي في التنظيم بصورة لائقة ومنشودة لمحبي هذه الرياضة.
يذكر ان سباقات الكارت وتعرف بالـ (كارتينغ) هي نوع لنوع من السيارات ذات العجلات الصغيرة وعادة ما يتم السباق على حلبة كارتينغ صغيرة وهي تعتبر عادة خطوة أولى في عالم رياضة المحركات.
وقد قامت شركة (كورتيس.كرافت) بصنع أول سيارة كارتينغ عام 1956 في جنوب ولاية كاليفورنيا الأمريكية وانتشرت هذه الرياضة سريعا وأصبح لها مزاولون كثر في أوروبا وتمتلك سيارات الكارت سرعة عالية و يمكن للسوبر كارت أن تصل لسرعة 250 كيلومترا في الساعة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*