الرئيسية / محليات / 1200 وحدة سكنية لمن باع بيته في “صباح الأحمد”

1200 وحدة سكنية لمن باع بيته في “صباح الأحمد”

أحال رئيس المجلس البلدي مهلهل الخالد إلى لجنة محافظة الأحمدي ، خطاب مدير عام البلدية م. أحمد المنفوحي بشأن تخصيص أراض لإنشاء وحدات سكنية للفئات المنصوص عليها بالقانون 2 لسنة 2015 في منطقة شرق مدينة صباح الأحمد السكنية.
وأوضح المنفوحي انه صدر القانون رقم 2 لسنة 2015 الذي يعطي الحق لمن قام ببيع بيته وسدد كامل قيمة القرض الممنوح له من بنك الائتمان الكويتي ولمرة واحدة، بالتقدم بطلب لتوفير سكن ملائم وفق ضوابط محددة وذلك بصفة انتفاع أو صفة إيجار.
واضاف انه ورد خطاب وزير الدولة لشؤون الاسكان إلى وزير الدولة لشؤون البلدية يطلب التوجيه باللازم لسرعة توفير الأراضي اللازمة حتى تتمكن المؤسسة العامة للرعاية السكنية من توفير الوحدات السكنية للفئة المشار إليها بالقانون، حيث قامت البلدية بتزويد المؤسسة باقتراح موقعين الأول شمال البلاد في منطقة الجهراء (شرق تيماء) وتبلغ مساحته تقريباً 372.945 مترا مربعا ويستوعب عدد 370 وحدة سكنية، والموقع الآخر في المنطقة الجنوبية (شرق مدينة صباح الأحمد) وتبلغ مساحته تقريباً 1.200.000 متر مربع ويستوعب 1200 وحدة سكنية تقريباً، علماً بأن مساحة الوحدة السكنية تبلغ 400 متر مربع.
تخطيط وتصميم
وبين المنفوحي أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية أفادت انه لا مانع لديها من تخصيص الموقعين المقترحين وتسليمهما للمؤسسة، وذلك للبدء بأعمال تخطيط وتصميم الموقعين شريطة خلوهما من العوائق. مشيراً إلى انه ورد خطاب المؤسسة بان عدد الحالات قد يصل إلى حوالي 1500 حالة، وذلك بناء على الدراسات والبحوث التي تقوم بها المؤسسة لحالات الأسر الكويتية المتقدمة على هذا النوع من السكن.
وأضاف انه تمت مخاطبة وزارات الخدمات المعنية لأخذ موافقاتها على الموقعين المقترحين (شرق تيماء) و(شرق مدينة صباح الأحمد السكنية)، وافادت وزارات الخدمات بالموافقة على موقع (شرق تيماء)، أما بالنسبة للموقع المقترح في (شرق مدينة صباح الأحمد السكنية) بمنطقة الأحمدي، فقد اعترضت وزارة الكهرباء على تخصيص الموقع لوجود خدمات ضغط عال في الموقع، ثم عادت وزارة الكهرباء بتعديل ردها ضمن وزارات الخدمات بموافقتها المشروطة على تخصيص الموقع.
وقال انه تمت مخاطبة المجلس البلدي لتخصيص الموقع الأول بشمال البلاد في منطقة الجهراء (شرق تيماء) بتاريخ 2016/4/4.
المصدر:القبس

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*