الرئيسية / كتاب وآراء / حفلات لعيون المسؤولين!

حفلات لعيون المسؤولين!

بعد مقالنا السابق عن بعض حفلات المدارس وردتنا شكاوى من مديرات مدارس، وأنا عندما أكتب لا اكتب من فراغ بل من داخل العملية التعليمية، تخرج علينا فلتات بعض المسؤولين وهذه بعض زفرات مديري المدارس:
– مديرة مدرسة تقول أنا ملزومة بعمل حفلة وأول المدعوين هو مسؤول يحب الحفلات وأريد تقدير امتياز واذا لم افعل فإن حضرة المسؤول ليس همه التعليم بقدر ما يهتم بحضور الحفلات.
– احدى المديرات قالت توقعت أن المسؤول يساهم بإنجاح العملية التعليمية ولكن بح صوتي في الكتب المرسلة والمشافهات لإصلاح خلل التعليم ومشاكل المدرسة و(عمك أصمخ) ولا حياة لمن تنادي وبمجرد كتاب بوجود حفلة لدينا في المدرسة وجدنا حضوره قبل حضور عمال النظافة جالساً في الصفوف الاولى شرايك يا أخ يوسف (شسوي) أنا أريد امتياز!!!
– احدى المديرات تقول البهرجة لابد منها وخاصة بإرهاق المعلمات من جيوبهن لعمل حفلات أو بالاصح (ورش عمل) لأن الاخ المسؤول يحط العين علي اذا لم أفعل (الحفلات) في المدرسة!!!
– احدى المديرات تقول ان منطقتنا التعليمية لا تعرف طريق الاصلاح فقط تصريحات بالصحف على الفاضي واذا أردنا نجمعهم لا نستطيع الا عمل حفلة فنجدهم يتسابقون إلى الصفوف الاولى!
– احدى المتصلات تقول ان الوزارة بوادي ومسؤولي المنطقة التعليمية بواد آخر حضورنا للمنطقة عندما لا نجد آذاناً صاغية للاصلاح في المراسلات ولكن لا نعلم شيئاً يجعل المنطقة التعليمية وخاصة بعض المسؤولين ينتفض ويستنفر الا اذا اقمنا حفلات تحت مسمى حب الكويت وأنا حالي كحال باقي المديرات أريد الاصلاح ما استطعت ولكن في ظل عقلية لازم نسايرها!!!
< خاتمة:
أتمنى من وزير التربية الدكتور بدر العيسى ان يأخذ بالملاحظات السابقة والأهم هو اعادة النظر في مجلس وكلاء التربية لأن كل مشكلة تخرج من تحت عباءة هذا المجلس ولو كل واحد التزم بما هو مطلوب منه لنجحت الوزارة، وللعلم ان أكبر ميزانية وزارة في دول مجلس التعاون الخليجي هي وزارة التربية في الكويت وآخرتها يا معلم اصبغ الفصل وصلّح المكيف من جيبك الخاص!!!

يوسف أحمد المنديل
[email protected]

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*