الرئيسية / محليات / وزارة التربية تعتزم اقامة نظام متكامل لتطوير البوابة الالكترونية للتعليم

وزارة التربية تعتزم اقامة نظام متكامل لتطوير البوابة الالكترونية للتعليم

اعلنت وزارة التربية عزمها امتلاك نظام متكامل لإدارة التعليم في منصة بنيت وصممت باستخدام أفضل الأسس و أحدث التقنيات في مجال تطوير البوابات الإلكترونية والتعليمية.
وقالت ادارة العلاقات العامة في الوزارة في بيان اليوم ان نظام إدارة التعليم يوفر للطلبة والمعلمين وأولياء الأمور وإدارة المدرسة والموجهين القدرة على التعاون والمشاركة عبر موقع واحد كما يوفر لصناع القرار إمكانية مشاهدة الإحصائيات والرسوم البيانية لرصد ومتابعة العملية التعليمية. واضافت انه تم توفير الخدمات الاساسية في نظام إدارة التعليم بما يلبي متطلبات واحتياجات وزارة التربية وذلك لتحقيق الهدف الأسمى المتمثل في إنشاء نظام تعليم وطني لخدمة جميع أصحاب العلاقة بالعملية التعليمية. ونقل البيان عن الموجه العام لمادة الحاسوب بالإنابة نجيبة دشتي قولها ان لوزارة التربية دورا فعالا في دعم و تطوير و تطبيق التعليم الالكتروني وذلك لما له من مزايا عدة تساعد الطالب على استيعاب المادة العلمية و زيادة تحصيله العلمي.
واوضحت دشتي ان السبورة الذكية متوفرة في جميع المدارس الثانوية وجار تفعيلها وفق جدول زمني محدد مبينة انه يتم تدريب المعلمين على السبورة الذكية داخل المدارس من قبل الشركات المختصة في حين يقوم قسم الحاسوب بتدريب العاملين عليها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*