الرئيسية / محليات / التجارة تكافح انتهاكات حقوق الملكية الفكرية

التجارة تكافح انتهاكات حقوق الملكية الفكرية

اكد وكيل وزارة التجارة والصناعة المساعد لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية الشيخ نمر الصباح اعتزام الوزارة تكثيف جهودها لمحاربة انتهاكات حقوق الملكية الفكرية من خلال شن حملات تفتيشية ميدانية موسعة تشمل جميع المحافظات.

وقال الشيخ نمر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اجتماع اللجنة التنسيقية لحماية حقوق الملكية الفكرية ان الحملات التفتيشية مستمرة بشكل كثيف على كافة الأسواق المحلية للقضاء على السلع والبضائع المقلدة.

واضاف ان الوزارة لن تتهاون مع المخالفين وستتم إحالتهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

واشار الى ان اللجنة بحثت ايضا موضوع تصنيف دولة الكويت ضمن الدول المشمولة بانتهاكات حقوق الملكية الفكرية في التقرير الصادر عن مكتب التمثيل التجاري للولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح الشيخ نمر ان اللجنة ناقشت ايضا الخطوات التي يجب اتخاذها لإزالة اسم دولة الكويت من هذه القائمة عند مراجعة التصنيف والتي سوف تتم في شهر فبراير 2015.

وشدد على ان وزارة التجارة والصناعة ماضية في تفعيل القوانين الخاصة بحماية حقوق الملكية الفكرية وإقامة مؤتمرات تعنى بتوعية المجتمع بمخاطر السلع المقلدة وضررها على الإنسان والبيئة والحد من انتشارها.

وقال الشيخ نمر ان اللجنة التنسيقية تضع على عاتقها مواصلة الجهود المبذولة في مجال حماية الملكية الفكرية في البلاد والنظر في التشريعات القانونية ذات الصلة وإحاطة مجلس الوزراء بأي تطورات في هذا المجال.

يذكر ان اللجنة التنسيقية لحماية الملكية الفكرية شكلت بقرار وزاري مؤخرا وتضم في عضويتها عددا من ممثلي الجهات الرسمية ذات الصلة كوزارات الداخلية والاعلام والصحة بالاضافة الى الادارة العامة للجمارك وبلدية الكويت.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*