الرئيسية / محليات / مهبط مستشفى الجهراء جاهز للإسعاف الجوي

مهبط مستشفى الجهراء جاهز للإسعاف الجوي

دشن مستشفى الجهراء امس، المهبط الجوي المخصص لمشروع الإسعاف الجوي، وذلك بحضور عدد من مسؤولي المنطقة الصحية.

وقال مدير منطقة الجهراء الصحية د. فهد الفودري إن المستشفى مستعد للتعاون مع مشروع الإسعاف الجوي، مؤكدا ان المشروع مهم في عملية نقل المصابين بحوادث الطرق السريعة والحرائق وغيرها من الحوادث الأخرى، بهدف نقل المرضى بشكل سريع لتلقي العلاج، حيث يعد الوقت عاملا مهما في إنقاذ الحياة، مشيرا الى ان مناقشة كيفية إجراء تجارب وهمية مستقبلا، كنقل فريق الطوارئ إلى موقع الحادث واجراء الإسعافات اللازمة، مبينا أنه سيتم تطبيقها قريبا.

من جانبه، قال المشرف على مشروع الإسعاف الجوي عبد الرضا عباس: يتم حاليا اجراء التدريبات الخاصة بالطيارين، لافتا الى البدء بتدريب المسعفين الجويين من قبل متخصصين، مشددا على حرص مسؤولي وزارة الصحة، على أن يكون فنيو الطوارئ الجوية على مستوى عال من الكفاءة والاقتدار للتعامل مع كل الحوادث.

واوضح عباس انه يتم الاعداد حاليا لانشاء مبنى خاص للإسعاف الجوي في منطقة الصباح الطبية، وإنشاء مهابط، مشيرا الى وجود طائرتين حاليا بالمشروع، إضافة الى طائرتين في المصنع، وطائرة نفاثة لنقل الحالات خارجيا، مشيرا الى وجود تنسيق مع وزارة الداخلية بشأن توفير مواقع في الطرق لإسعاف المرضى، مبينا جهوزية المهابط، خاصة في مستشفيات الجهراء والعدان، مع اقتراب انشاء مهابط اخرى في مستشفيي الفروانية ومبارك الكبير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*