الرئيسية / محليات / «بدون» يحصلون على اللجوء في بريطانيا بالاحتيال

«بدون» يحصلون على اللجوء في بريطانيا بالاحتيال

كشف تقرير صادر عن وزارة الداخلية البريطانية عن عملية احتيال قام بها مقيمون بصورة غير قانونية (بدون) من الكويت تتعلق بقوانين الهجرة تهدف إلى جلب مئات المهاجرين إلى بريطانيا باستغلال قوانين لمّ شمل الأسرة.
وزعم التقرير أن أئمة مساجد في الكويت أبرموا عقود زواج لمهاجرين يزعم أنهم من فئة «البدون».
وغالباً ما تمنح بريطانيا حق اللجوء لـ«البدون» في وقت ترفض الكويت منحهم الجنسية. وكشف التقرير الذي نشره موقع breit bart الاخباري امس، عن وجود 29 مهاجراً على الأقل ممن يدعون أنهم من «البدون» قد منحوا حق اللجوء في بريطانيا، لهم صلة بطلبات لمّ شمل الأسرة لو تمت الموافقة عليها لأمكن دخول أكثر من 100 غيرهم من المهاجرين إلى المملكة المتحدة.

فضيحة ثابتة
ولفت التقرير إلى أن عدداً كبيراً من الحالات التي تم التعرف عليها، تم إبرام عقود زواجها في المسجد نفسه، و وقعها الأئمة ذاتهم ويتراوح عددهم بين 4 إلى 5 أئمة، وتم إلغاء صفة اللاجئ عن هؤلاء اللاجئين البالغ عددهم 29 الذين ثبت تورطهم في الفضيحة.
تم اكتشاف عملية الاحتيال للمرة الأولى عن طريق قسم التأشيرات في الأردن في الفترة بين عامي 2012 و2013، حيث لوحظ اختلاف واضح في أرقام الطلبات، وأجرى المسؤولون مقابلات مع المهاجرين، حيث اتضح أن أغلبية المهاجرين يعرفون القليل عن الكويت، والآخرين ليست لديهم أي فكرة عنها، كما أنهم قدموا روايات لا يمكن تصديقها عن رحلتهم إلى الأردن.

هويات عراقية
في غضون ذلك، ذكرت تقارير أنه في مايو كان هناك حوالي 300 «بدون» كويتي يعيشون في مخيم بمدينة كيليس، وأعربوا عن أملهم دخول بريطانيا، فيما يقطن عشرات آخرون بمخيم بالقرب من دونكيرك.
كما ذكر التقرير أن تحقيقات أجرتها وزارة الداخلية البريطانية وجهات أردنية وأميركية في شأن 120 كفيلا من فئة «البدون» في بريطانيا حصلوا على اللجوء، كشفت أنه في 11 حالة، تقدم الكفلاء بطلب للحصول على الفيزا الأميركية باستخدام هويات عراقية، قبل أن يطلبوا الهجرة إلى بريطانيا.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*