الرئيسية / محليات / الكشف عن هوية «داعشي» أستراليا … كياد «بدون» عمل في «إعانة المرضى»

الكشف عن هوية «داعشي» أستراليا … كياد «بدون» عمل في «إعانة المرضى»

كشفت مصادر أن محمد كياد الذي يُحاكم أمام إحدى المحاكم الاسترالية بتهمة تأييد ودعم تنظيم «داعش» هو من فئة غير محددي الجنسية، وأنه لم ينل من التعليم سوى شهادة الصف الأول الثانوي.

وكشفت مصادر أمنية أن «الشاب البدون يدعى محمد مطلق حنتوش كياد الشمري، وهو من مواليد 22 يوليو 1989، والتحق بمعهد التمريض وتخرج منه عام 2010 بتقدير مقبول، ليُعين بعدها في صندوق إعانة المرضى».

وزادت المصادر أن «كياد كان ملتزماً من الناحية السلوكية والشخصية، ولم يعرف عنه سوى الهدوء، والبعد عن الأفكار المتطرفة»، مشددة على أن «فترة دراسته في معهد التمريض لم تشهد أي خلافات مع زملائه الطلاب، بل على العكس كانت علاقته بهم متميزة ولم يشبها أي شائبة».

ولفتت المصادر إلى ان كياد «لم يكن يحق له الدراسة في معهد التمريض كونه غير كويتي، ولكن لانه عمل سابقا في صندوق إعانة المرضى فيُمكن له في مثل هذه الحالة أن يقبل استثنائياً في المعهد بشرط أن تكون دراسته مقابل مبالغ يدفعها تصل إلى 1100 دينار كل عام وليست مجانية».

يذكر أن السلطات الاسترالية كانت اعتقلت كياد وشريكاً له في السكن يدعى عمر الكتبي في فبراير من العام 2015 ووجهت إليهما تهمة التآمر والتخطيط لتنفيذ هجوم إرهابي ضد مركز للشرطة في مدينة سيدني، ومنذ ذلك التاريخ والاثنان رهن الاعتقال بانتظار كلمة القضاء الاسترالي.

واعترف كيّاد أخيرا أمام محكمة استرالية بأنه أيد ودعم تنظيم «داعش» وأنه كان يأمل في الانضمام إلى صفوف التنظيم الإرهابي، وفقاً لتصريحات أدلى بها المحامي الاسترالي مايكل بيكين، الذي يتولى الدفاع عنه.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*