الرئيسية / محليات / مياه الصرف الصحي تغرق بحر أنجفة والبدع

مياه الصرف الصحي تغرق بحر أنجفة والبدع

رصد ناشطون بيئيون معنيون بالبيئة البحرية روائح مياه الصرف الصحي (المجاري) بشكل قوي ومؤذٍ في المنطقة الواقعة ما بين شاطئ أنجفة ومنطقة الفنادق القريبة من شاطئ البدع.
وأضاف الناشطون أنهم باتوا يلاحظون تغيراً في لون المياه في ذات المنطقة امتدادا لرأس السالمية في فترات مختلفة، ما يعني وجود تعديات بيئية من خلال إلقاء مياه المجاري في البحر أثناء فترة المد، ما يدعو إلى تحرك عاجل وواسع من قبل المعنيين في الهيئة العامة للبيئة لإنقاذ الجون من الأخطار اليومية التي يتعرض لها.

مخالفات الجون
على صعيد آخر، ألقت كوادر الرقابة البيئية التابعة للهيئة العامة للزراعة بالتعاون مع خفر السواحل والشرطة البيئية القبض على عدد من الصياديين المخالفين للقوانين والأنظمة المعمول بها داخل جون الكويت والمياه الإقليمية للدولة.
وكشفت إحصائية أسبوع إجازة العيد عن مخالفة ستة قوارب أحدها استطاع مالكه الفرار وتركه في المياه الضحلة، حيث تم سحبه من قبل قسم العمليات في المنطقة الوسطى.
وأضافت أن النوبة «ج» ضبطت أيضا 5 لنجات تقوم بالصيد بواسطة الجر الخفي بطريقة مخالفة للقوانين، إضافة إلى الرخصة مسافة 10 أميال شرق جزيرة «عوهة» حيث تم التحفظ على الأحياء المائية وتسليمها إلى قسم الرقابة في سوق شرق، إلى جانب التحفظ على شباك الصيد غير القانونية في مركز منطقة السالمية وتحرير مخالفات بحقهم.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*