الرئيسية / اقتصاد / الأحمر يطغى على البورصات الخليجية

الأحمر يطغى على البورصات الخليجية

 قال تقرير لشركة متخصصة في تحليل الأسواق المالية اليوم الثلاثاء ان معظم البورصات الخليجية تراجعت في شهر أغسطس بعد استقرارها نسبيا في شهر يوليو الماضي.
واضاف التقرير ان مؤشر تداول البورصة السعودية تراجع بنسبة 5ر3 في المئة تلاه مؤشر أبوظبي العام بنسبة 3ر2 في المئة ومؤشر الكويت الوزني بنسبة 1 في المئة فيما ارتفع المؤشر القطري بنسبة 6ر3 في المئة.
وذكر ان مؤشر (ستاندرد آند بورز) لدول مجلس التعاون الخليجي انهى شهر أغسطس متراجعا بنسبة 2ر1 في المئة ليصل إلى 90 نقطة.
واضح ان سوق الأسهم السعودية تاثرت بالشعور السلبي السائد في أوساط المستثمرين الناتج عن عدم تمكن الدول الاعضاء في منظمة (أوبك) والدول غير الأعضاء من التوصل إلى اتفاق بشأن تثبيت الإنتاج النفطي لاسيما مع ارتفاع أسعار خام برنت بنسبة 7ر10 في المئة.
وأفاد بأن القيمة المتداولة لاسواق عمان والبحرين والأردن والمغرب تراجعت بنسبة 9ر1 و 2ر1 و 4ر1 و2ر0 في المئة على التوالي.
وأوضح أن سوق خام برنت أصبحت صعودية في شهر أغسطس حيث ارتفعت أسعار النفط بنسبة 7ر10 في المئة بعد تصريح وزير النفط السعودي بأن المملكة سوف تتخذ إجراءات للحد من فائض العرض النفطي في الأسواق.
وذكر ان الضبابية التي تحيط بالعرض النفطي وأسعار النفط ستستمر خلال الأشهر القادمة وسط توقعات لمحللين تفيد بأن ارتفاع أسعار النفط يمكن أن لا يستمر طويلا في حالة تعذر التوصل إلى اتفاق على تثبيت الإنتاج بين منظمة (أوبك) والدول غير الأعضاء في المنظمة.

 

كونا

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*