الرئيسية / رياضة / قطر تعبر عمان إلى نهائي خليجي 22

قطر تعبر عمان إلى نهائي خليجي 22

تعافت قطر من آثار تأخرها المبكر لتفوز 3-1 على سلطنة عمان في الدور قبل النهائي لكأس «خليجي 22» أمام مدرجات شبه خالية في استاد الملك فهد الدولي بالرياض اليوم الأحد.

وكانت النتيجة 1-1 قبل أن يسجل علي أسد هدفين في غضون عشر دقائق بعد مشاركته في الشوط الثاني ليقود قطر للوصول إلى نهائي كأس الخليج لأول مرة منذ 2004.

وحققت قطر (بطلة الخليج مرة واحدة) انتصارها الأول في المسابقة بعدما تعادلت في أول ثلاث مباريات وصعدت لقبل النهائي، وتقدم رائد إبراهيم لعمان بتسديدة رائعة في الدقيقة 24 وأدرك حسن الهيدوس التعادل لقطر من ركلة جزاء في الدقيقة 36 قبل أن يسجل أسد هدفين متتاليين عقب مشاركته بدلا من خوخي بوعلام.

وتراجع مستوى عمان كثيرا بعد الهدف الثالث ولم تشكل خطورة كبيرة على مرمى قطر رغم أن المقبالي راوغ الحارس برهان قبل أن يتدخل المدافع المهدي علي في الوقت المناسب ويبعد الكرة في الدقيقة 84.

وستلعب قطر في النهائي يوم الأربعاء المقبل مع المنتخب السعودي أو الإمارات ‘حاملة اللقب’، وكما جرت العادة في البطولة ‘باستثناء مباريات اليمن’ حضر عدد محدود من المشجعين يقدر بالمئات. وربما يكون عدد المشجعين أقل حتى من المباريات السابقة في ظل هطول أمطار غزيرة في الرياض قبل أقل من ساعتين على انطلاق اللقاء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*