جديد الحقيقة
الرئيسية / اقتصاد / ايقاف 39 شركة مدرجة عن التداول في البورصة

ايقاف 39 شركة مدرجة عن التداول في البورصة

أنهى سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) تعاملات اليوم الاثنين على تباين في مؤشراته الرئيسية الثلاثة إذ انخفض المؤشر السعري وارتفع المؤشرين الوزني و(كويت 15) في حين تم ايقاف 39 شركة مدرجة عن التداول لعدم تسليم نتائج بياناتها المالية للنصف الاول من العام الحالي.
وشهدت الساعة الأولى من الجلسة انخفاض المؤشرين السعري والوزني بقيمة تداول لم تتخطى المليون دينار كويتي (الدولار الامريكي = 301ر0 دينار كويتي) وكميات تداول تخطت حاجز ال8 ملايين سهم وسط مضاربات على الأسهم الصغيرة وسهم شركة (زين).

 

واستمرت المضاربات على مجموعة من الاسهم وسط تخوف وحذر المتعاملين بسبب اعلانين للسوق عن ايقاف بعض الشركات اعتبارا من يوم غد الثلاثاء لعدم تقديم بياناتها المالية فضلا عن ايقاف اربع شركات لعدم سداد رسم الاشتراك السنوي للسوق لعام (2016-2017) اعتبارا من يوم الاول من سبتمبر المقبل.

 

وكان لافتا توالي اعلانات عدد من الشركات نتائجها المالية للنصف الأول من 2016 لاسيما (اعمار) و(كامكو) وغيرهما في حين اعلنت الشركة الوطنية العقارية عن نتائج النصف الاول امس الاحد بأرباح بلغت 58ر7 مليون دينار مقارنة بأرباح بلغت 69ر7 مليون دينار بتراجع طفيف قدره واحد في المئة.
وحقق قطاع (صناعية) اعلى نسبة ارتفاع في تداولات اليوم ليصل إلى 48ر9 نقطة في حين كان أكثر القطاعات انخفاضا قطاع (الخدمات الاستهلاكية) ليصل إلى 58ر9 نقطة.
وحلت أسهم (المال) و(السلام) و(زين) و(اعيان) و(الاثمار) بقائمة الأكثر تداولا في حين جاءت شركات (اولى تكافل) و(تبريد) و(اسيكو) و(الخصوصية) و(يوباك) في قائمة الأكثر ارتفاعا فيما كانت شركات (ك تلفزيوني) و(اسيا) و(المال) و( عربي قابضة) و(تمدين ا) الأكثر انخفاضا.
وأغلق المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) تعاملات جلسة اليوم منخفضا 7ر6 نقطة ليصل إلى مستوى 5492 نقاط في حين بلغت القيمة النقدية نحو 6ر10 مليون دينار تمت عبر 2614 صفقة نقدية وكمية أسهم بلغت 5ر94 مليون سهم.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*