الرئيسية / محليات / الخرافي: المشروعات النفطية الكبرى سيخدمها مجمع الصناعات التحويلية

الخرافي: المشروعات النفطية الكبرى سيخدمها مجمع الصناعات التحويلية

أكد رئيس اتحاد الصناعات الكويتية حسين الخرافي اليوم الاثنين أهمية مبادرة شركة (إيكويت) للبتروكيمايات بإقامة مجمع للصناعات التحويلية من المواد البتروكيماوية في خدمة وتطوير المشروعات النفطية الوطنية الكبرى.

وقال الخرافي في تصريح صحافي إن المجمع المزمعة إقامته في منطقة الشعيبة على مساحة 200 ألف مترمربع يعد ثمرة التعاون المشترك مع مؤسسة البترول الكويتية و المنتديات الصناعية النفطية الثلاثة التي عقدها الاتحاد حيث يهدف المجمع إلى تطوير وزيادة المحتوى الوطني بالمشاريع النفطية الكبرى بما يتماشى واستراتيجية المؤسسة.
وأوضح أن الاتحاد تبنى مشروع (إيكويت) منذ طرحه في اجتماعات اللجنة الاستشارية التي انبثقت عن المنتدى النفطي لافتا إلى جهود الاتحاد في تنسيق اجتماعات ما بين الجهات الحكومية ذات العلاقة بالمشروع.
وأشاد بالدور الذي تقوم به إيكويت (أول شراكة عالمية في القطاع الصناعي) في تعظيم صادرات الدولة غير النفطية حيث تشكل صادراتها النسبة الأكبر من بين القطاعات الصناعية الأخرى.
وذكر الخرافي أن المشروع الذي تقدمت به (إيكويت) سيحدث نقلة نوعية على صعيد القطاع الصناعي عموما لافتا إلى أهميته بالنسبة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة المتعلقة بالبتروكيماويات.
وأفاد بأن المجمع سيقدم كل الاحتياجات من أنظمة تقنية المعلومات وكهرباء وماء ومعالجة وتنقية الصرف الصحي إلى جانب الأمور اللوجستية التي تساعد على تنفيذ هذه المشاريع.
وأعرب عن الأمل في أن يرى المشروع النور قريبا مشيدا بالقرارات الحكومية والتشريعات التي تسهم في تشجيع القطاع الخاص وتمنحه الاولوية في المشاريع النفطية خصوصا تزامنا مع إطلاق الدولة مشروعات نفطية عملاقة مدرجة في خطة التنمية.
ويهدف اتحاد الصناعات الكويتية الذي أسس عام 1989 إلى خدمة الصناعة والصناعيين في البلاد ورعاية مصالحهم وتحسين الأداء ورفع ومؤازرة الاقتصاد الوطني إضافة إلى رفع مستوى العاملين في القطاع من النواحي الفنية وتنمية قدراتهم.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*