الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / أسباب تدفعك للامتناع عن لعب بوكميون

أسباب تدفعك للامتناع عن لعب بوكميون

بين عشية وضحاها، أصبح الجميع يتحدثون عن لعبة Pokémon Go. ولا شك أن كل هذا الحديث عن اللعبة جعلك ترغب في تحميلها ولو على سبيل التجربة. لكن، على الرغم من كل هذه الإغراءات، هناك مجموعة من الأسباب التي قد تجعلك تتراجع عن تحميل اللعبة:

 

1-    لا شك أن أي شيء يحظى بشعبية كبيرة يجذب انتباه قراصنة الانترنت. ونظرًا لعدم إطلاق Pokémon Go رسميًا حتى الآن في جميع أنحاء العالم، فإن المستخدمين يعتمدون في تنزيلها على ملف الAPK. وقد حذر الخبراء من قبل من وجود بعض ملفات الAPK الخبيثة الخاصة باللعبة والتي تسمح للقراصنة بالسيطرة بشكل كامل على هاتفك الذكي عن بعد.

 

2-    بغض النظر عن المخاوف المتعلقة بالخصوصية نتيجة الاتصال المستمر بالكاميرا ونظام تحديد المواقع، فإن شركة TrendMicro المتخصصة في مجال الأمن قد أشارت إلى أن اللعبة قادرة على الوصول إلى حسابات جوجل الخاصة ببعض مستخدمي الآيفون، وبالتالي الإطلاع على رسائل البريد الالكتروني الخاصة بهم. وعلى الرغم من قيام المطورين بإصلاح هذه المشكلة، فقد يكون هناك تهديدات جديدة في المستقبل.

 

3-    تستهلك لعبة Pokémon Go الكثير من الطاقة فهي تعتمد على خاصية تحديد المواقع GPS، الكاميرا، والانترنت باستمرار للبقاء على اتصال، حتى تتمكن من اصطياد البوكيمونات المختلفة. وبالتالي فإنها تستنزف بطارية هاتفك بشكل كبير، وقد تجد بطارية الهاتف قد أوشكت على النفاد بينما تنتظر مكالمة أو رسالة هامة.

 

4-    تتطلب هذه اللعبة من المستخدمين التحديق في الشاشة طوال الوقت لاصطياد البوكيومنات الأمر الذي قد يقود المستخدمين لأي مكان؛ شوارع مزدحمة، محطات القطار، مباني تحت الإنشاء، إلخ. الأمر الذي قد يعرض حياة المستخدمين للخطر أو قد يعرضهم للسرقة مثلما حدث مؤخرًا.

 

5-    على الرغم من أن اللعبة مجانية، لكنها قد تكون مكلفة للغاية على المدى الطويل. فهي متاحة فقط عند الاتصال بالانترنت، الأمر الذي قد يزيد من استهلاكك للبيانات وبالتالي نفاد رصيدك أو زيادة قيمة الفاتورة بشكل كبير. فإذا كنت من مدمني اللعبة، ننصحك بمتابعة استهلاكك للانترنت.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*