الرئيسية / Technology / أفضل تطبيقات الواقع المعزز لمحبي لعبة #بوكيمون_جو

أفضل تطبيقات الواقع المعزز لمحبي لعبة #بوكيمون_جو

في الأيام الماضية أصبحت لعبة بوكيمون جو محط اهتمام كل محبي الألعاب والتقنية بشكل عام، وتعتمد اللعبة في أدائها على تقنية الواقع المعزز والتي سنوضّح معناها هنا، وسنعرض أيضًا أفضل التطبيقات التي تعتمد على نفس هذه التقنية.

تقنية الواقع المعزز هي تقنية تدمج بين الواقع والعالم الافتراضي، حيث تستفيد من العالم الواقعي الذي نعيشه، ويتم بعد ذلك إسقاط بعض الأجسام الرقمية عليه، تمامًا كما يحصل في لعبة بوكيمون، حيث تجد أن الشخصيات تظهر بعد استخدامك للكاميرا وإظهار الواقع المحيط بك.

أما بالنسبة لأهم التطبيقات التي تعتمد هذه التقنية، فهي كالتالي:

تطبيق Field Trip

لعبة

هذا التطبيق يعمل كالمرشد السياحي تمامًا، حيث يتم تثبيته على هاتفك وبعد ذلك ستجد بأن التطبيق ينبهك عند وصولك لأي مكان مهم أثناء تجوالك في المدينة، ويقوم بعرض بعض الحقائق المثيرة عن هذا المكان عليك.

لعبة Ingress

tmg-article_tall 2807162

هذه اللعبة كانت أول لعبة تعتمد على الواقع المعزز من إنتاج شركة Niantic، وهي نفس الشركة التي أنتجت لعبة بوكيمون جو أيضًا، ويقوم اللاعبون في اللعبة بالسيطرة على بعض المناطق في المدينة وتحدث بينهم معارك أيضًا.

لعبة Geocaching

لعبة

هذه اللعبة تعتمد على ال GPS بجانب الواقع المعزز مثلها مثل أغلب التطبيقات هنا، وفكرتها هي البحث عن كنوز يتم تخبئتها من قبل اللاعبين الآخرين في اللعبة.

لعبة Zombies

لعبة

هذا التطبيق يختص بالرياضة والركض، ويمكن اعتباره كلعبة أكثر من تطبيق، فالتطبيق يجعلك تركض كما لو كنت هاربًا من الزومبي، وبهذا تتحول جولتك الرياضية إلى مهمة يجب إنجازها.

 

لعبة Clandestine

لعبة بوكيمون

هذه اللعبة استخدمت تقنيات الواقع المعزز لتخلق حربًا مع الفضائيين في الأرض، ويكون هدف اللاعب أن يجد هذه المخلوقات وتدميرها.

 

لعبة Star Walk

لعبة

هذا التطبيق قد يكون مألوفًا للكثيرين، حيث يتم استخدامه كدليل يعتمد على النجوم، ويمكنك من خلاله الحصول على بعض المعلومات المهمة عن الفضاء والنجوم.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*