الرئيسية / محليات / محمد الزعبي: مدينة رياضية ضمن «صباح الأحمد السكنية»

محمد الزعبي: مدينة رياضية ضمن «صباح الأحمد السكنية»

وجه مساعد المدير العام لشؤون قطاع التنظيم العمراني والمخطط الهيكلي في البلدية م. محمد الزعبي خطاباً إلى مدير عام هيئة الرياضة بشأن طلب تخصيص أراض بشمال وجنوب البلاد لإنشاء مدينتين رياضيتين.
وقال الزعبي في خطابه ان ما يخص طلبكم المتضمن طلب سرعة اجراء التخصيص للموقعين الآتيين:
– تخصيص مساحة 4.500.000 م2 شرق مدينة نواف الأحمد شمال مدينة الجهراء كمدينة رياضية في شمال البلاد، فانه قد تم مخاطبتكم بتاريخ 17 يناير 2016 والمتضمن طلبنا دراسة تحديد الاستعمالات المقترحة بالمدينة الرياضية المخصصة ضمن قرار المنطقة الاقليمية الثالثة، ودراسة امكانية تحقيق ما جاء بالاقتراحين المقدمين من مجلس الوزراء ومجلس الأمة وكذلك طلبات الاتحادات الرياضية المختلفة ضمن مروقع المدينة الرياضية، الا انه لم يصلنا رد بهذا الموضوع حتى تاريخه.
– تخصيص مساحة 4.300.000 م2 بالمخطط الهيكلي للمنطقة الوسطى بجنوب البلاد كمدينة رياضية بالجنوب، فانه تم اقتراح موقع بمساحة 50 هكتاراً تقريباً من خلال دراسة المنطقة الاقليمية الجنوبية التي تقع شرق مدينة جنوب صباح الأحمد السكنية ومن ضمن حدودها التي قد صدر بها قرار مجلس بلدي في 16 مارس 2015، كما تم تسليم المدينة للمؤسسة العامة للرعاية السكنية وهي الجهة المسؤولة عن المدينة حالياً. وأضاف ان هناك موقعا لمدينة رياضية ضمن صباح الأحمد السكنية، بمساحة 99.08 هكتاراً، داعياً الى التنسيق مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية بهذا الخصوص.

 الحقيقة _ سيف نيوز

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*