الرئيسية / محليات / «السكنية»: إنهاء المشاريع القائمة في 2017

«السكنية»: إنهاء المشاريع القائمة في 2017

كشفت تقارير المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن تحديد نهاية العام المقبل لإنهاء مشاريع الطرق والخدمات الرئيسية المتنوعة ضمن خمس مدن إسكانية جديدة، متوقعة تسلم سبعة مشاريع للقسائم والخدمات والمباني العامة في ستة مناطق رئيسية تعمل الطواقم الإشرافية والمقاولون على تنفيذها خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.
ولفتت التقارير الصادرة عن شهر يونيو الماضي، والتي حصلت القبس على نسخة منها، الى أن مقاول مشروع أعمال توريد وتمديد وصيانة شبكات كيبلات الضغط المتوسط والمنخفض في القطاعين N1 وN3 في مدينة جابر الأحمد انتهى من %90.8، متوقعة إنجازه في أغسطس 2017.
وفي ما يتعلق بما تبقى من مشاريع مدينة صباح الأحمد، بينت أن نسبة إنشاء وانجاز وصيانة الأعمال المتوقعة للطرق وأعمال خدمات البنية التحتية والربط الخارجي لمحطات الضخ للحزام الشجري في الضواحي A،B،C،D وخزانات مياه الري بالطرق الرئيسية وأبراج المياه العلوية بلغت %51.5، في حين بلغت نسبة مشروع ربط مخرجي الصرف وربط شبكة المياه المعالجة بخط 300 مم على طريق ميناء عبد الله – الوفرة %13، متوقعة الانتهاء منه في الربع الأول من العام المقبل.
وأوردت أن شهر مارس المقبل سيشهد انتهاء أعمال توريد وتمديد وصيانة شبكات كيبلات الضغط المتوسط والمنخفض للضاحية B في مدينة صباح الأحمد، والتي بلغت نسبة إنجازها %60 نهاية الشهر الماضي، في حين من المتوقع الانتهاء من أعمال الضاحية D وE في فبراير المقبل.
ولفتت إلى أن أعمال توريد وتمديد وصيانة شبكة كيبلات الضغط المتوسط والمنخفض في مشروع النسيم الإسكاني تجاوزت %65 متوقعة الانتهاء منها في يناير 2017.

مشاريع القسائم
وفيما يتعلق بمشاريع القسائم أفاد التقارير عن قرب انتهاء سبعة مشاريع للقسائم والخدمات والمباني العامة في ستة مناطق رئيسية، تعمل الطواقم الإشرافية والمقاولون على تنفيذها خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، حيث ان نسبة إنجاز مشروع معالجة وتحسين خواص التربة وإنشاء 1475 بيتا، إضافة إلى 70 وحدة بنظام السكن العامودي والمباني العامة ومحطات الكهرباء الفرعية وأعمال الخدمات الرئيسية بمشروع جابر الأحمد القطاع N2، بلغت %98.2، يليها مشروع صيانة الطرق ومواقف السيارات وخدمات البنية التحتية وتحديد قسائم السكن العامودي وقسائم السكن الاستثماري في مدينة صباح الاحمد المتوقع انجازه في سبتمبر المقبل، حيث بلغت نسبة أعماله حتى الآن %88، متوقعا أن يتم الانتهاء من مشروع توسعة الوفرة في أكتوبر المقبل يليه مشروع أعمال البنية التحتية لمنطقة ابوحليفة في الشهر ذاته.
وحول المباني العامة أورد التقرير أن أعمال مشروع الضاحية B في مدينة صباح الأحمد شارفت على الانتهاء، حيث ان نسبة الإنجاز تجاوزت %93.8، متوقعة أن يتم تسلمه في أغسطس المقبل، يليه أعمال المحور الخدمي في أكتوبر، حيث بلغت أعماله حتى الآن %72، أما الضاحية D فمن المقرر الانتهاء منها في سبتمبر 2016 والضاحية E في ديسمبر.

القيمة الإجمالية

بين أن القيمة الإجمالية للمباني العامة تبلغ 151 مليونا و501 ألف و761 دينارا، تشمل 8 مبان لرياض الأطفال و27 مدرسة و40 مسجدا وسكن إمام ومؤذن و3 مراكز للضاحية، وسوقا مركزيا و13 مجموعة للمحال التجارية، و4 أفرع للغاز و3 مخافر للشرطة و4 مراكز صحية ومقسم هاتف ومركز إطفاء والبريد العام وخزانات مياه الري.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*