الرئيسية / محليات / 959 حالة تخصيص على «المطلاع» في الأسبوع الأول

959 حالة تخصيص على «المطلاع» في الأسبوع الأول

سجلت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أمس أرقاماً جديدة في تاريخ التخصيص على مشاريعها الاسكانية خلال الأسبوع الأول فقط من رفع تاريخ التخصيص على مشروع جنوب المطلاع الاسكاني.

وذكرت مصادر إسكانية رفيعة أن المؤسسة، بعد رفع تاريخ التخصيص على مشروع جنوب المطلاع إلى ما قبل عام 2012 استقبلت 959 حالة تخصيص في جميع أفرعها، خلال الأسبوع الأول (من الاحد وحتى أمس الخميس) ما يمثل رقماً ضخماً تسجله المؤسسة في تاريخ تخصيص مشاريعها الاسكانية.

وأضافت المصادر أن “السكنية” سجلت الأحد الماضي 206 حالات تخصيص، بينما سجلت الاثنين 199 حالة، وسجلت الثلاثاء 215، وأمس الأول 173 وانتهت أمس الخميس إلى 167 ليصل الإجمالي 959 في الاسبوع الاول، أي نحو الألف في جميع أفرعها.

ولفتت إلى أن رفع التخصيص الأخير على مشروع جنوب المطلاع يسمح لنحو 7500 مواطن من اصحاب الطلبات الاسكانية القائمة التي فتحت طلبها الاسكاني في عام 2011 ضمن طابور الانتظار، مشيراً الى ان المؤسسة على اتم الاستعداد لاستقبال الراغبين في التخصيص على المشروع خلال الأيام المقبلة وخلال فترة الصيف.

وكانت “الجريدة” شاهد عيان أمس على حضور أعداد كبيرة من المواطنين الى صالة ادارة خدمة المواطن في المؤسسة للتخصيص على مشروع جنوب المطلاع، حيث كانت الادارة خلية نحل للإسراع في إنجاز معاملات المراجعين من دون تأخير.

وتستعد المؤسسة لاستئناف توزيعاتها الاسكانية واجراء قرعات التوزيع في 3 اغسطس المقبل، نظرا لاجازة الصيف الموسمية وتجنب غياب الكثير من المواطنين للحضور بدواعي السفر، لاسيما أنها انتهت من توزيع قطاع N7 مايو الماضي بتوزيع 364 قسيمة في جنوب المطلاع الاسكاني، على ان يتم اعلان الاستدعاء عن اول دفعة اسكانية لقطاع N12 مطلع اغسطس المقبل من خلال توزيع 302 قسيمة في المشروع ذاته.

جدير بالذكر أن آخر نسبة وزعتها المؤسسة على مشروع جنوب المطلاع بلغت 14.4 في المئة من العدد الاجمالي وهو 11338 وحدة سكنية للسنة المالية الحالية بعد توزيعها عدد 1757 قسيمة حكومية، ليكون عدد القسائم المتبقية في السنة المالية الحالية 9581 قسيمة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*