الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / سعودي يسأل جاره: «عندكم بوكيمون»؟

سعودي يسأل جاره: «عندكم بوكيمون»؟

«البوكيمون يصل السعودية»، هذا ما بدا واضحاً في مقاطع فيديو تم تداولها إلكترونيا، وتظهر مجموعة من الشباب في حوض سيارة يمشطون الأحياء بحثاً عن نوع نادر من البوكيمون.

المواطن السعودي محمد السويدان روى كيف دق أحد جيرانه الباب عليه عصراً، ليتفاجأ بسؤال غريب «لو سمحت عندكم بوكيمون؟»

ووصف المختص التقني عبدالله السبع اللهث وراء البوكيمون بأنه «انتهاك للخصوصية ومضيعة للوقت»، مشيراً إلى أن«تجاوز معدل الوقت الذي يقضيه المستخدمون في لعبة (بوكيمون غو)43 دقيقة يوميًّا، أي أكثر مما يقضونه على واتساب (30 دقيقة) وسناب تشات (22 دقيقة) ووصل عدد من قام بتنصيب اللعبة إلى أكثر من 60 مليون شخص في العالم».

وأوضح السبع أن «اللعبة جعلت الشاب في تركيز عميق، نظرا لتغييرها مفاهيم الألعاب الدارجة، حيث إنها دمجت ما بين الواقع الافتراضي والحياة الطبيعية».

أما عن الخصوصية، فبعد تحميل هذا التطبيق، يأتيك إشعار «ينبهك إلى أنه سيستخدم المعلومات الموجودة على حسابك في غوغل»، الأمر الذي أشعر البعض بالخوف من انتهاك خصوصياتهم، حيث إن رحلة البحث عن شخصيات «بوكيمون غو» قد تقودك إلى أماكن خاصة بأصحابها كأن تدخل إلى حديقة بيت ما، أو حتى داخل سيارة بسبب وجود شخصيات بوكيمون بداخلها. واعتبر البعض أن «بوكيمون» أحد أسلحة حروب الجيل الرابع، حيث إن خطورتها تكمن في أن اللعبة تعمل بتقنية GPS وتجبر اللاعب على التصوير من بيته الشخصي، وما حوله وأثناء قيادة السيارة جائلا بين الأحياء.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*