الرئيسية / رياضة / ربع نهائي ‘سلة’ القادسية الدولية ينطلق غدا

ربع نهائي ‘سلة’ القادسية الدولية ينطلق غدا

تنطلق غدا الجمعة مباريات الدور ربع النهائي من بطولة القادسية الدولية الودية الثانية لكرة السلة باقامة 4 مباريات وذلك ابتداء من الساعة الـ2 ظهرا في صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية.
وكانت الفرق الثمانية المشاركة قد خاضت الدور التهميدي كاملا والذي سيختتم مساء اليوم والذي على ضوئه ستتضح هوية الفرق المتبارية غدا.
وضمن مباريات الدور التهميدي في صالة عبدالعزيز الخطيب بالنادي العربي، خسر القادسية أمام بتروشيمي الايراني 50-74، ليحصل الأصفر على نقطته الرابعة من فوز وحيد وهزيمتين، فيما ارتقى الفائز برصيده الى 6 نقاط محتلاً صدارة المجموعة الأولى.
ووضح تفوق بتروشيمي على القادسية بوقت مبكر من المباراة، حيث استطاع عناصر الفريق الايراني احكام قبضتهم على مجريات اللقاء بفضل تميز لاعبيه بالطول الفارع بالاضافة الى خبرة لاعبيه الكبيرة، فيما افتقد الأصفر وجود المحترف الأجنبي على الرغم من محاولات لاعبيه لمقارعة بتروشيمي القوي.
وتفوق بتروشيمي في جميع أرباع المباراة (20-12)، (40-27)، (63-36)، واخيراً (74-50)، ولم يوفق لاعبو القادسية في النواحي الهجومي وهو ما تسبب في فقدان الكرة في العديد من المرات، حيث لوحظ ضعف نسبة التسجيل لدى أغلب لاعبيه، خاصة حينما لجأ الفريق الايراني الى اتباع خطة دفاع المنطقة، ليجبر الأصفر على التصويب من الخارج وهو ما لم ينجح به ‘الأصفر’.
أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من الاماراتي يعقوب غابش والبحريني سعيد عمران وعبدالرحمن الشمري.
وفي مباراة سبقتها، تغلب الاتحاد السكندري المصري على الفتح السعودي 94-73، ليحقق فوزه الثاني على التوالي، فيما تلقى الفتح هزيمته الثانية في البطولة.
وسيطر الفريق المصري على احداث اللقاء منذ البداية وتمكن لاعبوه من تضييق الخناق على الفتح منذ البداية، وانتهت ارباع المباراة بتقدم الاتحاد (23-11)، (49-28)، (73-48)، (94-73).
وقاد اللقاء طاقم تحكيمي مكون من محمد العميري وعبدالله السبتي وعابر العابر.
الظفيري: المهم الاستفادة الفنية

ذكر لاعب القادسية ناصر الظفيري أن الفوز والهزيمة في مثل هذه البطولات الدولية يعتبر أمراً غير مهم، لاسيما وأن الفريق في طور الاعداد للموسم الجديد والذي يسعى من خلاله الأصفر للحصول على ثنائية الدوري والكأس.
وبين الظفيري أن غياب وجود المحترف الأجنبي مع القادسية تسبب في هذا الفارق الفني بين الفريق وبقية الأندية الخارجية المشاركة، مشيراً الى أن اللاعب الأجنبي بامكانه خلق الفارق في مثل هذه المباريات المهمة من خلال معدل تسجيله المرتفع في المباريات.
وأضاف الظفيري أن القادسية سيسعى بكل قوة للحفاظ على لقبه بطلاً لبطولته الدولية الودية الثانية بعد أن حقق اللقب في العام الماضي.
وتمنى الظفيري من الفرق الكويتية التي شاركت في هذه البطولة وهي العربي والنصر بالاضافة الى القادسية أن تكون قد حققت الفائدة المنشودة بغض النظر عن الفوز والهزيمة، مشدداً على ضرورة اقامة مثل هذه البطولات الدولية بصفة دورية ومستمرة لما لها من فوائد على اللاعبين والفرق الكويتية.
محروس: البطولة فرصة للوقوف على مستويات الفرق

أكد مدرب فريق الفتح السعودي، المصري محمد محروس، على أن بطولة القادسية الدولية تعتبر فرصة ثمينة لجميع المدربين للوقوف على مستويات فرقهم قبل الدخول في معترك المباريات الرسمية خاصة وان اغلب البطولات المحلية في الدول العربية على اﻻبواب.
وبين محروس أن اهداف البطولة تعتبر اجتماعية وليست تنافسية والفرصة فيها سانحة للالتقاء بين لاعبي اغلب الدول العربية بالاضافة الى الفريق الايراني بتروشيما.
واضاف محروس ان المستوى الفني للبطولة يعتبر مرتفع، مشيرا الى ان الفرق الكويتية الثلاث وهي: القادسية والعربي والنصر، افتقدت لوجود المحترف الاجنبي وهو ما منح بقية الفرق افضلية واضحة.
وبين محروس انه استلم تدريب الفتح منذ 10 ايام فقط بعد قضائه عامين في العمل بالجهاز الفني لمنتخب مصر، منوها في ذات الوقت بانه ليس بغريب على لاعبي الفتح وهو سبق له تدريب الفريق لفترة ليست بالقصيرة.
وذكر محروس انه يركز علاج السلبيات في فريقه قدر الامكان ومحاولة المنافسة على لقب البطولة، مرشحا فرق التضامن والحكمة اللبنانيين والاتحاد السكندري المصري وبترشيما اﻻيراني للمنافسة على اللقب لما يتمتعون به من خبرة ووجود محترفين اجانب على مستوى عال.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*