الرئيسية / اقتصاد / 65 مليار دولار عقارات للخليجيين في بريطانيا.. متوقع ارتفاعها بنسبة 54 %

65 مليار دولار عقارات للخليجيين في بريطانيا.. متوقع ارتفاعها بنسبة 54 %

تراجع سعر الجنيه الاسترليني اليوم بشكل ملحوظ ليشهد اكثر تراجع له مقابل الدولار في 31 عاما حتي الآن متأثرا بنتيجية استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي.
وعند تراجع قيمة أى عملة من المعروف اقتصاديا نشاط اقتصادي ملحوظ لتلك الدولة كون انخفاض سعر عملتها يؤدي بالتبعية إلى انخفاض اسعار السلع والمتجات فيها وهذا ما يدفع الكثيرين لان تكون تك البلد وجهة للسياحة او شراء منتجاتها.
وهذا التراجع للاسترليني امام الدولار من المؤكد انه سيفتح شهية الكثير من رجال الاعمال والمستثمرين العرب والسياح العرب والخليجيين على وجه الخصوص لتملك عقارات أو شراء سيارات بريطانية الصنع وهذا سيؤدي الى تجميعه من قبل الخليجيين علي وجه العموم والكويتيين علي وجه الخصوص.
وتبلغ استثمارات الخليجيين في القطاع العقاري في بريطانيا نحو 65 مليار دولار وتتوزع في كل بريطانيا من اسكتلندا ولندن وويلز وهناك المزيد من الاستثمارات كانت تستعد للتوجه الي بريطانيا ومتوقع ان تصل الى 100 مليار في غضون الاشهر المتبقية من العام أي بزيادة نحو 54 في المئة.
ومن الطبيعي أن ينعكس علي السائح الخليجي الذي يستعد ومنذ بداية رمضان بالتوجه الى بريطانيا مع بداية عطلة الصيف التي تم تاجيلها بسبب شهر رمضان .
وانخفض الاسترليني إلى 1.3305 دولار مسجلا أدنى مستوى له أمام العملة الأمريكية منذ سبتمبر أييلول 1985 قبل أن يتعافى إلى 1.3750 دولار، ونزل الاسترليني ستة بالمئة أمام اليورو و15 بالمئة أمام الين.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*