الرئيسية / عربي وعالمي / وزير الخارجية القطري: أزمة فلسطين سبب الغضب في المنطقة نتيجة الظلم

وزير الخارجية القطري: أزمة فلسطين سبب الغضب في المنطقة نتيجة الظلم

ذكر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وزير الخارجية القطري، أن  بقاء الاحتلال وممارسته القمعية ضد الشعب الفلسطيني وخاصة الأطفال والشباب، هو الحقيقة البسيطة وراء الغضب الذي ينبني في المنطقة نتيجة للظلم.

جاء ذلك في كلمته خلال المناقشة المواضيعية رفيعة المستوى والتي عقدت بالجمعية العامة للأمم المتحدة حول الأطفال والشباب المتأثرين من التطرف العنيف.

وقال في هذا الشأن:

” تجدد دولة قطر تأكيدها أن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والعربية ووقف الاستيطان وتفكيك المستوطنات واحترام الوضع القانوني للقدس الشريف، وتحقيق حل الدولتين سينعكس إيجاباً على شعوب المنطقة، وسيحرر الأطفال والشباب من الخوف واليأس، ويقضي على أحد المسببات الرئيسية للتطرف في المنطقة، وسيمنح هؤلاء الشباب والإطفال الأمل  في مستقبل آمن”.

وأشار الوزير القطري إلى أن التطرف يشكل تحديا خطيرا لكافة المجتمعات حيث يدفع الأطفال والشباب ثمنا باهظا  لهذه الظاهرة، مؤكدا على أن القضاء على التطرف العالمي يتطلب التزاما جماعيا واستراتيجية طويلة الأجل لمواجهة الظروف التي تؤدي إلى ظهور التطرف بوقت طويل، قبل استغلالها من قبل المنظمات الإرهابية.

وأضاف” ليس التطرف وليد دين بعينه. بل وليد التشوه الاجتماعي والاقتصادي والسياسي الذي ينتج قوى تفسير الدين على هذا النحو، وتتناول الإرهاب كمسألة دينية ترمي إلى تحقيق أهداف خاصة لا تخدم الجهود التي يضطلع بها المجتمع الدولي في مكافحة هذه الظاهرة بل تقوضها.”

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*