الرئيسية / محليات / هيئة الشباب: تسكين الوظائف القيادية.. قريباً

هيئة الشباب: تسكين الوظائف القيادية.. قريباً

ذكر المدير العام للهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري، ان الهيئة ستسعى في استراتيجيتها التي تعمل عليها بشراكة شبابية ومجتمعية إلى إحداث تطويرٍ شاملٍ للواقع الشبابي في البلاد كونهم قادة المستقبل وأملها المنشود مؤكدا أن هيكلها الإداري سيأخذ منحى غير نمطي ليواكب تطلعات الشباب ومتطلباتهم التي تغيرت كثيرا عما كان عليه قبل أعوام نتيجة الثورة التكنولوجية الحديثة.

وقال المطيري في تصريح صحافي، ان الهيئة ستركز في عملها على إقامة شراكات حقيقية وفاعلة مع قطاعات الدولة المختلفة الحاضنة للشباب مثل وزارات التربية والتعليم العالي والشباب والشؤون الاجتماعية والأوقاف والهيئة العامة للرياضة وغيرها من الجهات إضافة الى التعاون مع القطاع الخاص لتحقيق أهدافها المرسومة بصقل المواهب الشابة وشغل أوقات فراغ الشباب بما يعود عليهم وعلى مجتمعهم بالنفع.

وبين أن الهيئة وضعت خطة لإقامة برامج صيفية موجهة للشباب بالتعاون مع مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب والهيئة العامة للرياضة والمحافظات بهدف استثمار أوقات فراغهم في فترة الصيف لاسيما أن هذا العام يشهد فترة عطلة طويلة ما يتطلب اهتماما أكبر بتنويع هذه الأنشطة وشمولها لجميع ميول الشباب وهواياتهم.

ولفت إلى أن مجلس إدارة الهيئة اعتمد بروتوكول التعاون بين كل من الهيئة العامة للشباب والاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب لتطوير الحركة الكشفية في الكويت بمشاركة جمعية الكشافة الكويتية وجمعية المرشدات الكويتية مؤكدا أن الهيئة حريصة على التواصل مع كل الجهات الراعية للشباب لتحقيق أهدافها.

وعلى الصعيد نفسه, قالت عضو مجلس إدارة الهيئة الدكتورة معصومة المطيري ان لجنة إعداد الاستراتيجية المنبثقة من مجلس الإدارة تعد استراتيجية الهيئة من خلال الشباب أنفسهم وذلك بعقد ورش عمل معهم لمعرفة تطلعاتهم التي بدأت بالفعل مشيدة بآرائهم ومشاركاتهم في الحلقات النقاشية التي تم عقدها والتي أثرت كثيرا من عمل اللجنة.

وأضافت المطيري في تصريح صحافي أن مجلس إدارة الهيئة يمهد لانطلاق عملها كهيئة تنفيذية بأسرع وقت ممكن حال الانتهاء من تسكين الوظائف القيادية والإشرافية والوظيفية والتي ستأخذ مبدأ المشاركة مع الشباب أولا ومع كل مؤسسات الدولة الراعية للشباب عنوانا لعملها لتحقيق هدفها لتنمية الشباب ورعايتهم.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*