الرئيسية / اقتصاد / «بيتك»: نمو الإئتمان المصرفي في البلاد بنسبة 7.5 بالمئة

«بيتك»: نمو الإئتمان المصرفي في البلاد بنسبة 7.5 بالمئة

قال بيت التمويل الكويتي (بيتك) إن الائتمان المصرفي في الكويت نما بنسبة 7.5 في المئة خلال شهر فبراير الماضي على أساس سنوي ليبلغ 33.2 مليار دينار كويتي.
وأضاف (بيتك) في تقريره الصادر اليوم الجمعة أن الائتمان في شهر فبراير الماضي ارتفع على أساس شهري بنسبة طفيفة قدرها 0.3 في المئة وبقيمة 83 مليون دينار.

وذكر أن التسهيلات الائتمانية في فبراير الماضي ارتفعت 1.5 في المئة عن ذات الشهر من العام الماضي على حساب حصة قطاعي العقار والتشييد والإنشاءات مجتمعين من اجمالي حجم الائتمان التي تراجعت بمقدار 1.8 في المئة.

وأوضح أن التسهيلات الائتمانية الشخصية استحوذت على 41.8 في المئة من اجمالي حجم الائتمان مقابل 40.1 في المئة من حجم التمويل خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
وذكر أن حجم الائتمان الموجه إلى الأفراد زاد على أساس شهري بنسبة طفيفة قدرها 0.5 في المئة وبحوالي 75 مليون دينار إذ بلغت قيمته 13.85 مليار دينار في فبراير.

وأوضح (بيتك) أن حجم الائتمان الممنوح إلى قطاع العقار في فبراير الماضي انخفض بنسبة 1.1 في المئة إلى 7.95 مليار دينار مشيرا إلى الائتمان الممنوح إلى قطاع التجارة انخفض بنسبة 1 في المئة ليبلغ 3 مليارات دينار على أساس شهري ويمثل 9.3 في المئة من إجمالي الائتمان المصرفي.

وقال إن حجم الائتمان الموجه لقطاع الصناعة في فبراير الماضي ارتفع نسبيا على أساس شهري ليبلغ 2.03 مليار دينار موضحا أن الائتمان الممنوح إلى قطاع النفط ارتفع إلى 645 مليون دينار.

وأفاد بأن الائتمان الممنوح إلى قطاع المؤسسات المالية غير البنوك ارتفع إلى 1.31 مليار دينار على أساس شهري في فبراير كما زاد الائتمان الممنوح للنشاطات الأخرى إلى 2.2 مليار دينار.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*