الرئيسية / برلمان / المرشد: انطلاق ندوة الحفاظ على المال العام ..22 الجاري

المرشد: انطلاق ندوة الحفاظ على المال العام ..22 الجاري

تنظم وزارة الدولة لشؤون مجلس الأمة ندوة متخصصة بعنوان (دور الأجهزة الرقابية في الحفاظ على المال العام) 22 الجاري وذلك برعاية وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتور علي العمير.
وقال وكيل وزارة الدولة لشؤون مجلس الأمة المهندس أحمد عبدالمحسن المرشد في تصريح صحافي اليوم الاثنين إن الندوة التي تقام في مكتبة الكويت الوطنية وتستمر يومين تهدف إلى تسليط الضوء على المهام التي تؤديها الجهات الرقابية بغية الحفاظ على المال العام.
وأضاف المرشد أن الندوة تبحث أيضا أنواع الرقابة وتصنيفاتها وأساليب ممارسة هذه الرقابة من قبل كل جهة على حدة وفقا للتشريعات التي تنظم عملها ومجالات ونطاق هذه الممارسة.
وأوضح أن الندوة ستشهد مشاركة فاعلة من الجهات الرقابية الحكومية في البلاد منها وزارة المالية وديوان الخدمة المدنية والهيئة العامة لمكافحة الفساد ولجنة المناقصات المركزية وديوان المحاسبة ومنظمات المجتمع المدني التي تتصل أنشطتها بحماية المال العام.
وذكر أن فعاليات الندوة ستشتمل على عدد من المحاضرات التي يلقيها المتخصصون من الجهات الرقابية المذكورة لتوضيح مهام الجهات التي يعملون فيها.
وبين أن الفعاليات ستشهد لقاءات نقاشية مع عدد من أعضاء مجلس الأمة لطرح الرؤى حول تفعيل ثقافة الحفاظ على المال العام ودور مجلس الأمة في هذا الشأن.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*