الرئيسية / عربي وعالمي / وزير خارجية البحرين ينتقد حسن نصر الله

وزير خارجية البحرين ينتقد حسن نصر الله

وصف وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد آل خليفة، الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله بـ «المجرم»، مشدداً على أن أي تواصل مع الحزب هو تواصل مع «العدو».. في وقت أكد رئيس مجلس النواب البحريني خليفة الظهراني على أنّه ليس من حق إيران إسداء النصائح للشعب البحريني أو التدخل بأي صورة من الصور في الشأن الداخلي.

وفي التفاصيل، وصف الشيخ خالد آل خليفة، في تغريدة على حسابه على موقع تويتر، حسن نصرالله بـ «المجرم». وقال إن «شعب البحرين أشرف وأكرم من أن يخاطبه مجرم تلطخت يداه بدماء الأبرياء في سوريا ولبنان والعراق».

وأضاف وزير خارجية مملكة البحرين أن «التواصل مع حزب الله الإرهابي هو تواصل مع العدو، ويخضع مرتكبه للقانون».

يذكر أن مجلس الوزراء البحريني أقرّ في شهر أبريل الماضي مقترح إدراج حزب الله على قائمة المنظمات الإرهابية، وأحال القرار إلى وزارتي الداخلية والخارجية لوضع القرار موضع التنفيذ.

وكان حسن نصرالله، انتقد في كلمة مساء الاثنين، إصرار السلطات البحرينية على تجريم أي اتصال بحزب الله، واعتبر ذلك وهناً.

انتقاد التدخل الإيراني

من جانبه، رفض رئيس مجلس النواب البحريني خليفة الظهراني التصريحات الإيرانية الأخيرة، وأكّد أنّه ليس من حق إيران إسداء النصائح للشعب البحريني أو التدخل بأي صورة من الصور في الشأن الداخلي.

وأعرب الظهراني عن رفضه القاطع للتصريحات التي أدلى بها بعض المسؤولين الإيرانيين مؤخراً «بما يجافي الحقيقة وواقع الأمور». واستغرب رئيس النواب البحريني صدور تلك التصريحات في هذا التوقيت الذي يتزامن مع اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة والتعهدات الإيرانية بعدم تدخلها في الشؤون الداخلية للدول الأعضاء بالأمم المتحدة. وأوضح أن من «حق البحرين اتخاذ إجراءات تكفل حماية الأمن القومي والاستقرار والسلم الأهلي، وأي محاولات خارجية للتشكيك في تلك الإجراءات هو أمر مرفوض جملة وتفصيلاً».

واختتم الظهراني تصريحه بالتأكيد أن البحرين تتطلع دائماً إلى علاقات طيبة مع جميع الدول، وكنا نأمل أن تلتزم إيران بما تعهدت به بتحسين علاقاتها مع دول الجوار وبالأخص منها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*