الرئيسية / برلمان / العتيبي: إصدار لائحة أبراج الاتصالات لتحقيق المصلحة العامة

العتيبي: إصدار لائحة أبراج الاتصالات لتحقيق المصلحة العامة

انتهت لجنة تقصي الحقائق بشأن أبراج الاتصالات من اجتماعاتها باصدار عدة توصيات أبرزها عمل فريق من وزارة الصحة للقيام بالفحص الدوري على هذه الأبراج للتحقق من التزامها بالاشتراطات مع سرعة اصدار اللائحة تحقيقا للمصلحة العامة ولتنظيم هذا القطاع المهم.
وقال رئيس اللجنة العضو أسامة العتيبي في تصريح صحافي بعد الاجتماع ان اللجنة ركزت على الأضرار الناتجة عن الأبراج وفقاً لتقرير وزارة الصحة من خلال تحقيق اشتراطات معينة لضمان عدم وجود اضرار ناتجة عن هذه الأبراج، خصوصاً ان الوزارة اشارت الى ان هذه الأبراج لها تأثير حراري عند تفاعلها مع جسم الإنسان وينتج عنه تأثير صحي.
وأضاف ان وزارة الصحة أكدت رفضها إقامة أبراج اتصالات في رياض الأطفال والمدارس والمستشفيات الحكومية والخاصة لتأثيرها على الأعمار السنية الصغيرة (الأطفال) وبعض الأجهزة الطبية الصحية، مشيراً الى انه تم وضع مسافة 12 متراً بين البرج وأقرب مبنى على ألا تزيد كمية الانبعاث الاشعاعي على 52 «ديسبل» لضمان عدم وجود أضرار صحية.
وبين العتيبي ان اللجنة اطلعت على التنازع الحاصل بين الإدارة القانونية في البلدية وإدارة الفتوى والتشريع، حيث تدعو الإدارة القانونية الى ضرورة التدقيق المسبق من الفتوى على المعاملات قبل اصدار القرار.
وقال ان إدارة الفتوى والتشريع متمسكة بالوضع الراهن والمتمثل في الدراسة والتدقيق بعد اصدار القرار، مشيراً الى ان اللجنة تحفظت على هذا الأمر، وتمنت ان يكون هناك توافق بينهما للوصول الى حل وسط يحقق سرعة انجاز المعاملات.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*