الرئيسية / برلمان / أهالي «المطلاع»: تعجيل طرح العقود وإزالة التعديات عن الأراضي

أهالي «المطلاع»: تعجيل طرح العقود وإزالة التعديات عن الأراضي

طالب المنسق العام للجنة أهالي مدينة المطلاع خالد العنزي وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل بضرورة الضغط لتعجيل طرح العقود إلى لجنة المناقصات، لا سيما أن العقد الثاني للمشروع لم ير النور حتى الآن.
وأضاف العنزي، في تصريح صحافي أمس، أن العقد الثاني حتى الآن لم يعرض على اللجنة وأن ما تم توزيعه على 14 ألف مواطن حتى الآن مجرد أوراق فقط، داعيا المؤسسة السكنية للإعلان عن الفائز بالعقد الاول والتوقيع معه للبدء في عمليات التنفيذ بشكل عاجل.

جواخير مخالفة
وأفاد أن بلدية الكويت لم تقم حتى الآن بالاستجابة لكتب المخاطبات الصادرة من قبل لجنة الإصلاح والتطوير في المجلس البلدي، وكتب المؤسسة السكنية التي تضمنت الدعوة إلى إزالة الجواخير والمخالفات التي من شأنها إعاقة المشروع.
وطالب مدير عام البلدية بضرورة الإسراع في اتخاذ جميع الإجراءات المناسبة والعاجلة لإزالة أي تعديات على أراضي الموقع المقرر لبناء جنوب المطلاع، لا سيما أن السكنية اتخذت جميع إجراءات التعاقد مع الشركات لمناقصة البنية التحتية.

توزيعات القسائم
أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أنها انجزت %14.4 من توزيعات إجمالي عدد القسائم المقرر توزيعها خلال السنة المالية الحالية في مشروع جنوب المطلاع.
وأشارت إلى أنها وزعت 1757 قسيمة من أصل 11338 حتى الآن، لافتة الى أنها انتهت من توزيع الضواحي N7,6,8,9,10,11 في المشروع.
وأضافت أنها أجرت أمس القرعة الأخيرة على الدفعة الخامسة للقسائم، التي تشتمل على 364 قسيمة للمواطنين المستحقين، بناء على أولوية الطلب الإسكاني التي وصل التخصيص لها حتى تاريخ 30 يونيو وما قبل.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*