الرئيسية / برلمان / الحريجي: الحكومة لم تلتزم بتعهداتها الخاصة بعدم المساس بـ”جيب” المواطن

الحريجي: الحكومة لم تلتزم بتعهداتها الخاصة بعدم المساس بـ”جيب” المواطن

استغرب النائب سعود الحريجي المشروع الحكومي بشأن شرائح الماء والكهرباء الذي أحيل مؤخرا ً إلى مجلس الأمة معتبراً أن هذا المشروع يتعارض بشكل واضح مع وعود الحكومة بعدم المساس بذوي الدخول المحدودة والمتوسطة .

وأوضح الحريجي ” إن الدراسات تؤكد بأن معدلات الاستهلاك الطبيعي للكهرباء وفق الحد الأدنى تبلغ حوالي 6 آلاف كيلو واط شهريا، وأن متوسط الاستهلاك 9 آلاف كيلو واط ،مشيراً إلى أن التعرفة التي حددتها الحكومة لتلك الشرائح هي ما بين 8 : 10 فلوس” .

وأضاف ” أن هذه التعرفة تعني ارتفاع تسعيرة الكهرباء على أصحاب الدخول المحدودة والمتوسطة بنسب قد تصل إلى أكثر من 225 % ، وبالتالي فإن المشروع المطروح صوب تجاه جيوب المواطنين دون مراعاة لتبعات ذلك على أوضاعهم الحياتية .

وأكد الحريجي رفضه لهذه التصورات التي تتنافي مع الأهداف المعلنة من أن المطلوب هو الترشيد وليس جباية الأموال ، مشدداً على ان النواب سيكون لهم موقف من هكذا تصورات لا تنسجم مع رؤى الإصلاح الاقتصادي حيث أن الإصلاح لا يكون على حساب المواطنين.

وقال الحريجي أن مساعي الترشيد وإن كانت مقبولة نظرياً فإنه لا يمكن تغافل طبيعة أجواء الكويت التي تفرض استهلاكا متزايداً للكهرباء والماء سواء لجهة طبيعة الطقس أو لجهة ما اعتاد عليه الكويتيين .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*