الرئيسية / عربي وعالمي / الحريري يتوقع تطوراً «في الأيام المقبلة» حول تسليم فرنسا أسلحة إلى لبنان

الحريري يتوقع تطوراً «في الأيام المقبلة» حول تسليم فرنسا أسلحة إلى لبنان

اعلن رئيس الوزراء اللبناني الاسبق سعد الحريري الثلاثاء انه يتوقع حصول تطور في ملف تسليم فرنسا اسلحة الى لبنان “في الايام المقبلة”، وذلك على اثر محادثات في باريس مع الرئيس فرنسوا هولاند.
وقال الحريري، على درج الاليزيه، “بالطبع، فرنسا ستسلم اسلحة الى لبنان، واعتقد ان هذا الامر سيحصل وسنرى في الايام المقبلة”.
وكانت السعودية تعهدت في اواخر اكتوبر منح ثلاثة مليارات دولار الى الجيش اللبناني ليتزود باسلحة فرنسية الا ان المحادثات تعرقلت بسبب قائمة المعدات. واضاف الحريري “تعلمون أن المسألة بين المملكة العربية السعودية وفرنسا قد أنجزت، وأعتقد أنها تتقدم في الاتجاه الصحيح”.
وكانت فرنسا اعلنت في الاول من سبتمبر على اثر محادثات بين هولاند وولي العهد السعودي الامير سلمان بن عبد العزيز ان الاتفاق بين البلدين في مرحلة “وضع اللمسات الاخيرة عليه”.
واوضحت الرئاسة الفرنسية ان “العقد قد انجز، ولا ينقص سوى بعض العناصر التقنية لابرامه”.
من جهة اخرى تطرق الحريري، ابرز شخصية سياسية سنية في لبنان، الى هبة المليار دولار التي منحها العاهل السعودي للجيش اللبناني من اجل دعم معركته ضد الجهاديين على الحدود مع سوريا.
وقال “مسألة المليار دولار التي أتولى إدارتها أنا شخصيا لتسليح الجيش اللبناني والقوى الأمنية، فإنكم خلال الأسابيع المقبلة سترون نتائجها”.
ولم يقدم مزيدا من التفاصيل في ختام لقائه مع الرئيس الفرنسي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*