الرئيسية / أقسام أخرى / مجتمع / بيت الزكاة : انتهينا من تنفيذ مشروع “حقيبة الطالب” سبتمبر الجاري واستفاد منه 10726 طالباً وطالبة

بيت الزكاة : انتهينا من تنفيذ مشروع “حقيبة الطالب” سبتمبر الجاري واستفاد منه 10726 طالباً وطالبة

أعلن بيت الزكاة عن انتهائه من تنفيذ مشروع حقيبة الطالب للعام 2014 داخل الكويت والذي بدأ في شهر أغسطس الماضي حتى شهر سبتمبر الجاري؛ إسهاماً من البيت في تخفيف الأعباء المالية على أرباب الأسر بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.

وفي هذا الصدد صرح رئيس قسم المشاريع في بيت الزكاة السيد/ وليد عبدالله الحمادي – أن الحقائب تم توزيعها على أبناء الأسر المستحقة المسجلة أسماؤها لدى بيت الزكاة، والتي لديها بطاقات تموينية من بيت الزكاة، من خلال فرعي البيت في السالمية والأندلس اعتباراً من 10 أغسطس الماضي وحتى 11 سبتمبر الجاري أثناء فترة الدوام الصباحية.

وقال الحمادي إن بيت الزكاة قام بتوزيع 10726 ألف حقيبة مدرسية بتكلفة إجمالية بلغت (53630 – د.ك ثلاثة وخمسين ألفاً وستمائة وثلاثين ديناراً) حيث يتم تمويل مشروع حقيبة الطالب من أموال صندوق الصدقة الجارية وتبرعات أهل الخير، وقد استفاد منه عدد (10726 ) طالب وطالبة.

وأضاف الحمادي أن الحقيبة المدرسية صرفت للأسر المسجلة في قسم التبرعات العينية في بيت الزكاة وبحد أقصى 3 حقائب للأسرة الواحدة التي لديها أبناء في مراحل التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي، مؤكداً أن الحقيبة المدرسية تختلف باختلاف المرحلة الدراسية وجنس الطالب، كما تحتوي على كافة اللوازم المدرسية للطالب التي تكفيه طوال العام الدراسي.

وأوضح أن المشروع يعد واحداً من المشاريع الخيرية العديدة التي ينفذها بيت الزكاة داخل الكويت منذ عام 1993 لصالح الفئات المستحقة في المجتمع، كمشروع الأضاحي ومشروع الكسوة ومشروع التبرعات العينية، إلى جانب المساعدات المالية.

وأشاد الحمادي بإسهامات أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء الذين تبرعوا لمشروع حقيبة الطالب لمساعدة الأسر المستحقة وسد حاجة أبنائها من طلاب العلم في هذا المجال، مساهمة منهم في دعم مسيرة العمل الخيري داخل الكويت.

وفي ختام تصريحه شكر الحمادي كافة المحسنين والمحسنات في بلد الخير والعطاء الذين يدعمون الزكاة بزكواتهم وصدقاتهم ويشاركون في تنفيذ مشاريعه وأنشطته المختلفة، لصالح خدمة فريضة الزكاة وتحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي بين المسلمين فقراء وأغنياء.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*