الرئيسية / رياضة / لجنة الحكام الكويتية تستقر على طاقم مباراة الديربي

لجنة الحكام الكويتية تستقر على طاقم مباراة الديربي

علمنا من مصادرنا داخل لجنة الحكام بالاتحاد الكويتي بكرة القدم، أنها استقرت على اختيار طاقم الحكام الذي سيدير لقاء الديربي بين العربي والقادسية، المقرر له الساعة السادسة والربع من مساء الجمعة، على استاد صباح السالم بالنادي العربي، وذلك ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من منافسات دوري “فيفا”.

ويتشكل طاقم الحكام من أحمد العلي (حكم ساحة)، وخالد بديوي وسعود الرشيدي (مساعدين)، ووليد الفرج (حكم رابع)، علما بأن الحكام الأربعة دوليين، حيث حصلوا على الشارة الدولية في أوقات متفاوتة.

وفرضت لجنة الحكام سياجًا من السرية والكتمان على الحكام الأربعة، لتوفير أجواء من التركيز لهم، وتفادي انتقادات الجماهير قبل اللقاء المهم.

وحال تعليق نشاط الكرة الكويتية على المستوى الخارجي بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، في 17 من شهر أكتوبر الماضي، دون جلب حكام أجانب لإدارة المباراة، لرفع الحرج عن الحكام الكويتيين في مثل هذه المواجهة.

يذكر أن لجنة الحكام قد عينت 6 حكام دفعة واحدة لإدارة نهائي كأس سمو ولي العهد، الذي جمع السالمية مع الكويت يوم 12 من شهر يناير الماضي على استاد جابر الدولي، وذلك لتلافي الأخطاء التحكيمية، إذ يتواجد حكم خلف كل مرمى مم المرميين.

واختيار الحكام الستة يقتصر فقط على المواجهات النهائية للكؤوس، ولا يطبق على مباريات الدوري.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*