الرئيسية / محليات / اتفاقية تعاون بين أمانة التخطيط والجامعة العربية المفتوحة #الكويت

اتفاقية تعاون بين أمانة التخطيط والجامعة العربية المفتوحة #الكويت

وقعت الامانة العامة للتخطيط والتنمية مذكرة تعاون مع الجامعة العربية المفتوحة بحضور الامين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية ورئيس الجامعة العربية المفتوحة الدكتورة موضي الحمود.

وفي تصريح صحافي عقب توقيع مذكرة التعاون اعرب الدكتور مهدي عن سعادته لتعاون امانة التخطيط مع الجامعة العربية المفتوحة مشيرا الى ان فكرة التعاون تاتي في اطار دعم مفهوم الاقتصاد المعرفي والتعاون مع المؤسسات التعليمية لترسيخ هذا المفهوم والاستفادة من المعرفة في تنويع مصادر الدخل وتنشيط الاقتصاد الوطني.

كما اكد د. مهدي انه كان لزاما ان يكون لامانة التخطيط شبكة معرفية تضم الجامعة العربية المفتوحة ذات الامتداد الجغرافي والانتشار والكم الهائل من الخبرات في الكثير من المجالات الاستشارية والاقتصادية وغيرها من التخصصات التي تساهم في تحقيق الاهداف المرجوة مشيرا الى ان الشبكة المعرفية للامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية اصبحت تضم الى جانب الجامعة العربية المفتوحة جهات اخرى ومنها المعهد العربي للتخطيط ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي وبرنامج الامم المتحدة الانمائي حتى يتسنى لنا الحصول على احتياجاتنا في مجالات الاستشارات والتدريب.

ومن جانبها اعربت رئيس الجامعة العربية المفتوحة الدكتورة موضي الحمود عن ارتياحها للتعاون مع الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية مشيرة في هذا الصدد الى ان التخيط في الكويت بدأ يأخذ منحى متطور كما اصبح هناك وعي واضح لدى المواطنين بما تقوم به الدولة من خطط تنموية لافتة الى اهمية ذلك خصوصا في الوقت الراهن والظروف الاقتصادية والاجتماعية والامنية التي تمر بها المنطقة.

وقالت انه وبموجب اتفاقية التعاون ستقوم الجامعة العربية المفتوحة بتزويد الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية بالخبرات التي تحتاجها خصوصا وان للجامعة امتداد جغرافي في 8 افرع للجامعة ونتجه لاضافة فرع جديد في فلسطين تذخر كل هذه الافرع بالطاقات والامكانات البشرية والخبرات والتخصصات المتنوعة والتي يمكن الاستفادها منها في المجالات التنموية والمجالات التدريبية ليس فقط لامانة التخطيط انما ايضا للجهات الاخرى التي تتعامل معها وستكون كل امكانات الجامعة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*