الرئيسية / محليات / إنشاء مبنى جديد للطوارئ يتألف من 3 أدوار بسعة 69 سريراً في #مستشفى_مبارك

إنشاء مبنى جديد للطوارئ يتألف من 3 أدوار بسعة 69 سريراً في #مستشفى_مبارك

أعلن مدير مستشفى مبارك الكبير الدكتور أحمد الحسيني تحديث استراتيجية المستشفى وخطته الهادفة إلى تطويره وتوسعته بحيث تواكب الخدمات والرعاية المقدمة الزيادة السكانية المطردة في محافظة حولي.

وقال الحسيني إن إدارة المستشفى تسعى جاهدة إلى جمع التخصصات الموجودة بمختلف المستشفيات التخصصية تحت سقف واحد في مستشفى مبارك تمهيدا لتحديث خطته الخمسية والدفع نحو تخفيف الازدحام والضغط عن المستشفيات التخصصية.

وأضاف أن الإدارة تمكنت من تنفيذ معظم أهداف الخطة السابقة وستأخذ بعين الاعتبار تحليل معوقات تطبيق بعض الأهداف عند تضمينها في الخطة الجديدة(20162020).

وأكد حرص الإدارة على وضع الظروف الاقتصادية التي طرأت أخيرا سواء محليا أو عالميا موضع الاهتمام عند مناقشة الأهداف الجديدة منها تقليص بعض أوجه الإنفاق في الميزانية وكذلك صدور قرار تأسيس شركة مستشفيات الضمان الصحي.

وذكر أن الإطار العام للاستراتيجية يعنى بتقديم أحدث طرق وأساليب التشخيص والعلاج وتقليل فترات الانتظار قبل تلقي الخدمة الصحية وخلالها مع التركيز على وضع مؤشرات للسلامة وقياس الأداء وخفض كلفة الرعاية بتقليل الهدر والفاقد.

واستعرض الحسيني المشاريع المقرر تنفيذها خلال السنوات القليلة المقبلة «حيث هناك الكثير من المشاريع الهندسية التي وافقت عليها وزارة الصحة منها توسعة وإنشاء مبنى جديد للطوارئ يتألف من ثلاثة أدوار تصل سعتها السريرية إلى 69 سريرا على مساحة اجمالية تبلغ 8800 متر مربع.

وأشار إلى إنشاء مبنى مستقل للأطفال مكون من أربعة أدوار بجانب الجمعية الطبية الكويتية تصل سعته السريرية إلى 220 سريرا على مساحة إجمالية تبلغ 12500 متر مربع مؤكدا العمل على تأهيل وتوسعة عيادات الأطفال الموجودة حاليا وزيادتها إلى 16 عيادة.

وقال إنه سيتم أيضا تأهيل الجناح الأول من المستشفى ليصبح مختبرا لقسطرة القلب وسيضم ست عيادات لعمل القسطرة إضافة إلى تأهيل الجناح الرابع ليصبح رعاية ممتدة لمرضى التنفس الصناعي المزمن.

وأفاد الحسيني بأن من المشاريع أيضا تأهيل وتوسعة مختبر الأوعية الدموية القديم وتحويله إلى عيادات تنفسية إلى جانب انشاء مبنى مستقل للأشعة مكون من ثلاثة أدوار على مساحة اجمالية تبلغ 8000 متر مربع.

وأضاف أنه ستتم معالجة مواقف السيارات الحالية من خلال إنشاء مواقف متعددة الطوابق مكونة من أربعة أدوار تصل سعتها إلى 1000 سيارة على مساحة اجمالية تبلغ 40 ألف متر مربع.

وتوقع تسلم مشروع إعادة تأهيل وتطوير مهبط الإسعاف الجوي منتصف شهر أبريل المقبل مؤكدا استعداد المستشفى لمواجهة الحوادث وفق الخطط الموضوعة من قبل الوزارة.

ولفت إلى وجود بعض المشاريع المرفوعة إلى الوزارة لنيل الموافقة عليها منها مشروع إنشاء مبنى العلاج الطبيعي والعيون والجلدية الذي سيتكون من ثلاثة أدوار وسيكون للمشروع دور بارز في تخفيف الضغط عن مستشفى العيون والعلاج الطبيعي.

في سياق آخر نفى الحسيني صحة ما يشاع عن أن طلبة كلية الطب والطب المساعد يمارسون تدريباتهم من تلقاء أنفسهم مؤكدا وجود آداب وأخلاقيات وقوانين وضعتها الوزارة لممارسة مهنة الطب.

وقال الحسيني إن المستشفى «حريص على الالتزام بتلك الأخلاقيات ويرفض السماح لأي طالب المشاركة في تقديم الرعاية الصحية دون إشراف الطبيب المسؤول».

وشدد على أنه «في حال ثبوت تقاعس أي طبيب عن القيام بالدور التدريبي الإشرافي المكلف به فإن المستشفى سيحيله إلى التحقيق مهما بلغ مستواه الفني أو درجته الوظيفية».

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*