الرئيسية / محليات / الأشغال تعلن عن ميزانية مشاريعها

الأشغال تعلن عن ميزانية مشاريعها

قال وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتور علي العمير ان الوزارة تعمل على تنفيذ العديد من المشاريع ‘الجبارة’ بمبالغ مالية ضخمة معلنا تجاوز قيمة المشاريع الانشائية القائمة والمزمع تنفيذها 7ر3 مليار دينار كويتي.
واضاف العمير خلال افتتاحه معرض قطاع المشاريع الانشائية في الوزارة اليوم الأربعاء إن الكويت تستحق هذه المشاريع وان كانت قيمتها مرتفعة لافتا إلى أن كثيرا من هذه المشاريع رأت النور وتم تجاوز مراحل كبيرة منها.
وذكر أن من تلك المشاريع مشروع مستشفى جابر الذي بلغت نسبة الاعمال فيه نحو 86 في المئة ومبنى وزارة التربية الذي سيتم الانتهاء منه نهاية العام الجاري.
وأشار إلى حرصه على متابعة موضوع القسائم الزراعية لضمان تأدية الدور والعمل الذي وزعت لأجله لافتا إلى أن مجلس الوزراء اتخذ قرارا بشأن المزارع التي تتعارض مع مشروع السكك الحديد والمترو لتسهيل اجراءاته وان التعويض الذي سيدفع سيشمل المباني والزراعات والمحميات والاعمال المتعلقة بالمزارع.
وعن الجزر وامكانية استثمارها سياحيا أفاد بأنها من المشاريع الاستراتيجية التي عرضها سمو رئيس مجلس الوزراء على سمو أمير البلاد وأخذت موافقة مبدئية وهي في طور الإعداد واتخاذ كل الاحتياطات لانشاء المشاريع على تلك الجزر التي ستكون ضمن خطط التنمية المقبلة.
وأعرب عن فخره بما يقوم به قطاع المشاريع الانشائية من أعمال انجاز وتنفيذ جملة من المشاريع لمختلف جهات الدولة التي يتم تنفيذها والإشراف عليها ومتابعتها من قبل الشباب الكويتي.
وفيما يتعلق بالموظفين الذين قضوا أكثر من 30 عاما أوضح أن الوزارة ستحتفظ بكل من تحتاجه من العمالة الوطنية أو الوافدة مشيرا إلى أن الكويت بلد خير وتحتضن الجميع.
من جانبها قالت وكيل وزارة الاشغال المهندسة عواطف الغنيم إن الوزارة حرصت على افتتاح المعرض ضمن الاحتفالات بالاعياد الوطنية لإبراز دور الوزارة ودور قطاع المشاريع الانشائية مبينة أن القطاع يضم 67 مشروعا في المراحل المختلفة.
وذكرت أن الوزارة رفعت الميزانية التقديرية للسنة المالية المقبلة وأن هناك تنسيقا مع وزارة المالية لاعتماد ذلك مشيرة إلى أن الوزارة طرحت مناقصة مشروع مستشفى الشرطة الذي سيتم إغلاقه في بداية مارس المقبل.
وأضافت أن الوزارة ارتأت أن تؤهل شركات محلية للمشروع متوقعة أن يتم طرحه في أبريل 2016 نظرا لمحدودية الشركات التي تم تأهيلها للمشروع.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*