الرئيسية / محليات / “حماية البيئة” تطلق برنامج “تمكين النشء”

“حماية البيئة” تطلق برنامج “تمكين النشء”

أطلقت الجمعية الكويتية لحماية البيئة برنامجها (تمكين النشء) الذي تطبقه على الناشئة من أعضاء فريق أصدقاء البيئة لديها بإقامة أنشطة تساهم في صقل مهارات المتدرب على التجهيز والتحضير والمشاركة بأي فعالية.
وقالت رئيس مجلس إدارة الجمعية وجدان العقاب لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء إن هذا البرنامج يهدف إلى فتح أبواب التجربة والاطلاع على العالم ومن شأنه مساعدة الناشئة على شحذ مهاراتهم وصقل مواهبهم التي من شأنها تعزيز ثقتهم بقدراتهم وترفع مستوى كفاءتهم.
وأضافت العقاب أن باكورة المشاركات في البرنامج كانت مشاركة وفد فريق (أصدقاء البيئة) التابع للجمعية في تجهيز جناح للمشاركة في معرض (القمة العالمية لطاقة المستقبل 2016) الذي عقد في دولة الامارات أخيرا.
من جانبه قال رئيس الوفد وعضو الجمعية نواف المويل في تصريح مماثل ل(كونا) ان وفد فريق (أصدقاء البيئة) بالجمعية شارك بقوة في فعاليات معرض (القمة العالمية لطاقة المستقبل) في إطار سعي الجمعية إلى تفعيل مشاركة الناشئة في الأنشطة المجتمعية محليا ودوليا ورؤيتها الوطنية في رعاية البيئة والشباب وغرس مفاهيم العمل البيئي التطوعي في نفوسهم.
وذكر المويل أن الوفد الطلابي اضطلع بكثير من الأنشطة والزيارات البيئية للعديد من المسؤولين بالإمارات فضلا عن المؤسسات والجهات البيئية ذات العلاقة ومنها جمعية أصدقاء البيئية.
وأضاف ان المعرض نال استحسان الحضور لنشاط الطلبة الصغار واهتمامهم بالأنشطة البيئية حيث تلقوا العديد من الدعوات من الأجنحة المشاركة في المعرض تكريما لجهودهم.
وأشار الى أن مشاركة الطلاب تعكس اهتمام الكويت بالبيئة والمحافظة على سلامتها في إطار سلامة الأفراد فضلا عن العمل على رفع مستوى الوعي البيئي لدى المجتمع والتعريف بالأخطار المحدقة بالبيئة والأساليب الكفيلة للحفاظ عليها.
وقال إن هذه المشاركات تبين المشكلات البيئية في الكويت وتجاربها وتؤكد حرصها على العمل والتعاون في إيجاد الحلول المناسبة لها والسعي لدى الجهات المختصة بحماية البيئة والمحافظة عليها للمشاركة في برامجها وأنشطتها.
واضاف ان آلية (أصدقاء البيئة) بالجمعية تتمثل في التعاون مع الجهات العاملة في الدولة في مجال المحافظة على البيئة والتعاون والتنسيق مع وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة فضلا عن المشاركة في تنظيم الندوات والمؤتمرات والبرامج والمعارض فيما يختص بشؤون البيئة وجميع ذلك في إطار التوعية والتثقيف البيئي.
وبين أن (القمة العالمية لطاقة المستقبل 2016) كانت فرصة فريدة أمام شركاء قطاع الطاقة للقاء نظرائهم استفاد منها الفريق في تبادل الأفكار التكنولوجية التي تضمن تعزيز الجهود الرامية لبناء مستقبل أفضل. (النهاية) ز ا ك / ا ع س

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*